مكافأة بقيمة 68 مليون دولار لمساعدت رجل على استعادة محفظة بتكوين الخاصة به

منوعات

مكافأة بقيمة 68 مليون دولار لمساعدت رجل على استعادة محفظة بتكوين الخاصة به

19 كانون الثاني 2021 14:00

عدنا إلى الوراء قبل سنوات من الآن، عندما كانت عملة البتكوين لا تزال جديدة نسبيا، فمن المحتمل أن الناس لم يفكروا بها كثيرا أو تعاملوا معها بجدية حتى.

وهذا لأن عملة البتكوين في ذلك الوقت لم تكن تستحق هذا القدر من الأهمية، لذا كان الناس يوزعونها بكميات كبيرة.

أما في وقتنا الراهن، فقد ارتفعت قيمة البتكوين بشكل جنوني، لذا فإن أولئك الذين احتفظوا بعملات البتكوين الخاصة بهم والتي اشتروها في ذلك الوقت قد جنوا ثروات طائلة الآن لا محالة.

تعدين البتكوين

وأحد هؤلاء الأشخاص هو رجل من المملكة المتحدة اسمه جيمس هاول، أو على الأقل كان ذلك لأن هاول كان لديه محرك أقراص ثابت يحتوي على 7500 قطعة بتكوين. وبناء على قيمتها الحالية، فهي تبلغ حوالي 268 مليون دولار.

و لكن لسوء حظ هاول ، فقد أضاع محرك الأقراص الخاص به عن طريق الخطأ في عام 2013، و ها هو يعرض الآن مكافأة قدرها 68 مليون دولار لمن يساعده على استعادته.

وفي الحقيقة، هذا كثير من المال، ولكن بالنظر إلى أن محرك الأقراص بأكمله يستحق أكثر، نفترض أنه سعر عادل يمكن أن يدفع لاستعادته.

وفي الواقع، لا يريد هاول أن يذهب الناس للبحث عن محرك الأقراص الخاص به، فهو في الواقع على استعداد للسماح لهم بالبحث في مكب النفايات عن الكمبيوتر المحمول الذي يحتوي على محرك الأقراص، وإذا نجح في تحديد موقعه سيقدم جزء من المال كتبرع لمدينته نيوبورت ولصندوق إغاثة فيروس كورونا.

مع ذلك، يبدو أن مجلس مدينة نيوبورت قد رفض طلب هاول مرارا وتكراراً، وذلك لأن التنقيب في مكب النفايات غير ممكن في الوقت الراهن بسبب عدم وجود تراخيص حالية، ولأنه سيكون له تأثير بيئي كبير على المناطق المحيطة أيضاً.

الجدير بالذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي نسمع فيها عن فقدان شخص ما مخزونه من عملات البتكوين الثمينة، ونشك في أنه سيكون الأخير أيضاً.

المصدر: موقع Ubergizmo التقني