القوات المسلحة الصربية تستلم مركبات قتالية مدرعة جديدة من طراز Milos

الرصد العسكري

القوات المسلحة الصربية تستلم مركبات قتالية مدرعة جديدة من طراز Milos

19 كانون الثاني 2021 23:40

تسلمت القوات المسلحة الصربية أول عشر مركبات قتالية مدرعة متعددة المهام من طراز BOV M16 Milos رباعية الدفع، وذلك وفقا لبيان صحفي عن وزارة الدفاع في جمهورية صربيا.

ووفقا لبيان صحفي، حضر نائب رئيس الوزراء ووزير الدفاع نيبويشا ستيفانوفيتش، برفقة رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الصربية، الجنرال ميلان مويسيلوفيتش، مراسم تسليم عشر مركبات قتالية مصفحة من طرازMilos إلى لواء العمليات الخاصة 72.

مركبات قتالية مدرعة متعددة المهام من طراز BOV M16 Milos 

وقال وزير الدفاع نيبويشا ستيفانوفيتش: "هذه المركبات القتالية المصفحة الحديثة قد صنعها مهندسين محليين، ووصلت إلى واحدة من أكثر الوحدات العسكرية نخبة في العالم. لقد وصلوا إلى الأيدي اليمنى، أيدي الوحدة القادرة على أداء أي مهمة كانت من أجل حماية صربيا".

و أكمل قائلاً: "إننا نواصل تجهيز القوات المسلحة الصربية ونريدها أن تكون، ليس فقط الأقوى في المنطقة، ولكن أيضاً واحدة من أقوى القوات المسلحة في العالم".

وأضاف "كما أننا سنستثمر في مركبات مثل Lazar وMiloš وLittle Miloš، وهذا العام نتوقع أيضا وصول مركبات جديدة من طراز Noras أيضا. وإنني سعيد للغاية لأن الشركات المحلية مثل شركة Jugoimport SDPR تبذل قصارى جهدها من أجل إنتاج سيارات عسكرية مصفحة تقف على قدم المساواة مع أفضل السيارات المصفحة في العالم".