بشار الجعفري:سوريا شهدت تجسيدا لسياسات الفوضى وثماراً لنهج نشر الخراب

أخبار

بشار الجعفري:سوريا شهدت تجسيدا لسياسات الفوضى وثماراً لنهج نشر الخراب

20 كانون الثاني 2021 21:58

أكد نائب وزير الخارجية الدكتور بشار الجعفري خلال جلسة لمجلس الأمن أن القرار 1373 لم يسهم في تعزيز التعاون الدولي المنسق لمكافحة الإرهاب وتجفيف منابع تمويله ومكافحة الفكر المتطرف والتعاليم المشوهة المغلوطة التي تروج له. 

وأشار الدكتور بشار الجعفري إلى أن مسألة مكافحة الإرهاب استغلت من قبل دول الغرب لتدمير دول أعضاء في الأمم المتحدة ولوصم دول بتهم دعم الإرهاب متزعمو التنظيمات الإرهابية أصبحوا يفاخرون بالتسميات التي يطلقها البعض (كالجهاديين والمناضلين من أجل الحرية والمعارضة المسلحة المعتدلة ودولة الخلافة). 

وبين الدكتور بشار الجعفري أنا سوريا شهدت تجسيدا لسياسات الفوضى وثماراً لنهج نشر الخراب وذلك في الأحداث التي تعرضت لها عاصمة البلد المضيف لمنظمتنا مؤخراً الأعمال الإرهابية التي شهدتها واشنطن كانت لتكون محل ترحيب من حكومات الدول الغربية لو أنها حدثت في إحدى عواصم العديد من دولنا. 

وكشف الدكتور بشار الجعفري أنه تم تنفيذ اعتداءات إرهابية من قبل عناصر تنظيم "داعش" القادمين من منطقة سيطرة قوات الاحتلال الأمريكي في التنف لا تزال الكيانات الإرهابية وفي مقدمتها "هيئة تحرير الشام - جبهة النصرة" تسيطر على مساحات من محافظة إدلب وجوارها. 

وأوضح الدكتور بشار الجعفري أن جبهة النصرة والجماعات المرتبطة بها مازالت تسيطر على مساحات من محافظات ادلب وجوارها وتحتجز المدنيين رهائن ودروعا بشرية. 

ولفت الدكتور بشار الجعفري الولايات المتحدة والاتحاد الاوربي يواصلان فرض المزيد من التدابير القسرية على سوريا ودول أخرى رغم ازياد حالات الاصابة بكورونا. 

وبين الدكتور بشار الجعفري أن قوات الاحتلال الامريكي تواصل نهب ثروات النفط والغاز والاثار والمحاصيل الزراعية وحرق وتدمير مالايتاح لها سرقته. 

واعتبر الدكتور بشار الجعفري أن التحويلات المالية التي ترد من الخارج لتمويل العمل الإنساني تستغرق أشهراً طويلة جراء التدابير القسرية وهو ما يعيق شراء الأدوية. 

وقال الدكتور بشار الجعفري: اليوم تنتهي عهدة رئاسية في الولايات المتحدة كانت رمزاً للتطرف والعقوبات والانسحاب من منظمات الأمم المتحدة

وعلى الإدارة الأمريكية الجديدة وقف أعمال العدوان والاحتلال ونهب ثروات بلادي وسحب قواتها المحتلة منها والتوقف عن دعم ميليشيات انفصالية وكيانات غير شرعية ومحاولات تهديد سيادة سورية ووحدة وسلامة أراضيها.