بشار الجعفري: سوريا تعرب عن رفضها لما يسمى "مؤتمر بروكسل لمساعدة السوريين"

أخبار

بشار الجعفري: سوريا تعرب عن رفضها لما يسمى "مؤتمر بروكسل لمساعدة السوريين"

15 آذار 2021 21:34

أكد نائب وزير الخارجية والمغتربين د. بشار الجعفري في كلمته أمام مؤتمر "عقد من الحرب على سورية" الذي ينظمه المركز البريطاني، أنه لم يكن من السهل في المملكة المتحدة إجراء حوار حر وعادل وكسر الحصار الإعلامي في المملكة المتحدة وأوروبا. 

وبين الدكتور بشار الجعفري أن سوريا عضو مؤسس في الأمم المتحدة وكنا دائما جزءا لا يتجزأ من الشرعية الدولية. 

وتسائل الدكتور بشار الجعفري قائلا: هل نحن السوريون موّلنا ميليشيات انفصالية في أوروبا.. الاتحاد الأوروبي انضم إلى مجموعات أخرى من أجل شيطنة الحكومة السورية. 

وأوضح الدكتور بشار الجعفري أن هناك لغة جديدة ظهرت في مجلس الأمن حول "داعش" و"النصرة" بعد أن بدأ الإرهاب الذي تم تصديره إلى سورية خلال سنوات بالارتداد إلى الدول التي صدرته إليها ودعمته. 

كما بين أن الحكومات المحلية واصلت تمويل ودعم وتصدير الإرهاب إلى سوريا وتلميعه على أنه "معارضة معتدلة" مع أن جميع المقاتلين كانوا من الشيشان وقطر والسعودية وكثير من الدول. 

وأشار الدكتور بشار الجعفري إلى أن الخزانة الأمريكية أدرجت تنظيم "حراس الدين" الإرهابي على لائحة الإرهاب لديها لكن الإدارة الأمريكية ترفض تسميته كذلك في مجلس الأمن. 

وأوضح الدكتور بشار الجعفري أن سوريا عازمة على القضاء على بقايا الإرهاب على أراضيها. 

وأعرب الدكتور بشار الجعفري رفضه لما يسمى "مؤتمر بروكسل لمساعدة السوريين" في حين الاتحاد الأوروبي يواصل حصاره الاقتصادي لسوريا.