عالم الحيوان

اعتقال الملقب بـ "هامس القرود" لتهم متعلقة بالحياة البرية

21 كانون الثاني 2021 13:33

وجهت محكمة فدرالية لرجل في فلوريدا أطلق على نفسه لقب "هامس القرود" تهمة نقل وبيع الرئيسيات بشكل غير قانوني، بما في ذلك الأنواع التي تعتبر مهددة بالانقراض، وفقاً للائحة الاتهام التي تم الكشف عنها يوم الأربعاء.

اتُهم جيمي واين هاموندز، 57 عاماً، من باريش، بالتآمر والاتجار وتقديم سجل كاذب في انتهاك واضح لقانون لاسي، وهو قانون اتحادي يتعلق بالاتجار غير المشروع بالحياة البرية، وفقاً لبيان صادر عن مكتب المدعي العام الأمريكي للمنطقة الوسطى في فلوريدا.

وقال ممثلو الادعاء إن هاموندز يمتلك ويدير شركة لتربية الأحياء البرية ومبيعاتها تسمى هامس القرود، والتي حاول من خلالها بيع قرد كابوشين إلى مشتر في كاليفورنيا، على الرغم من أن المشتري لا يمكنه امتلاك الحيوان بشكل قانوني.

كما اتُهم هاموندز بتنظيم النقل غير القانوني للقرد عبر البلاد، حيث صادرت السلطات الحيوان من منزل المشتري في كاليفورنيا، وفقاً لوزارة العدل.

وزعمت لائحة الاتهام أنه قام أيضاً ببيع قرود تامارين قطنية مهددة بالانقراض إلى مشترين في ألاباما وساوث كارولينا وويسكونسن، ثم أخفى الاتجار بالحيوانات من خلال تقديم سجلات مزيفة إلى السلطات ومحاولة إقناع أحد الشهود بالكذب أمام سلطات تطبيق القانون.

كما اتهم أيضاً بانتهاك قانون الأنواع المهددة بالانقراض والتلاعب بالشهود، وفي حالة إدانته، قد يواجه هاموندز أكثر من 30 عاماً في السجن في جميع التهم الموجهة إليه.

هذا ولم يتضح حتى الآن ما إذا كان هاموندز لديه محام يمكنه التعليق نيابة عنه.