حسان دياب يبرق إلى جو بايدن مهنئاً ويتصل بالكاظمي معزياً بضحايا تفجيرات بغداد

أخبار لبنان

حسان دياب يهنئ جو بايدن ويعزي مصطفى الكاظمي

21 كانون الثاني 2021 22:15

أبرق رئيس حكومة تصريف الأعمال حسان دياب إلى الرئيس الأميركي جو بايدن، مهنّئًا بتسلّمه مسؤوليّاته الرئاسيّة في الولايات المتحدة الأميركية.

وقال حسان دياب: يسرّني أن أُعرب لكم عن أحرّ التهاني لتولّيكم منصب الرئيس السادس والأربعين للولايات المتحدة الأميركية، مضيفاً: كلّي إيمان بأنّ القيم والمثل العليا الكونيّة الّتي أرسيتموها في خطاب التنصيب، من شأنها تعزيز قدرة الولايات المتحدة في مجال تكريس الوحدة، وجعل العلاقات الدوليّة أكثر وديّة، والنظام العالمي أكثر سلميّة وأمان".

وأشار حسان دياب إلى العلاقات التاريخية والوثيقة التي تربط لبنان بالولايات المتحدة، موضحاً أننا نتطلّع إلى التعاون مع إدارتكم، آملين أن نتمكّن من الانتصار في معركة مواجهة الأزمات الّتي يعانيها لبنان والعالم، بفضل وقوفكم إلى جانبنا كشريك قوي وموثوق في مجال تعزيز السلام والتقدّم والأمن".

على صعيد آخر، أعرب حسان دياب خلال اتصال هاتفي برئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، عن استنكاره للتفجيرَين الإرهابيَّين اللذين حصلا في العاصمة العراقية بغداد، وتسبّبا بسقوط عدد من الشهداء والجرحى".

وأكد حسان دياب "تضامنه الكامل مع الحكومة العراقية والشعب العراقي، ضدّ التفجيرات الإجراميّة، مقدّمًا التعازي إلى "الكاظمي والحكومة العراقية والشعب العراقي بالضحايا، ومتمنّيًا "الشفاء العاجل للجرحى".


النشرة