برشلونة يفوز على كورنيا بعد التمديد في كأس ملك اسبانيا

رياضة

برشلونة يفوز على كورنيا بعد التمديد في كأس ملك اسبانيا

22 كانون الثاني 2021 03:20

استضاف نادي كورنيا أحد أندية الدرجة الثالثة الإسباني نادي برشلونة في دور 32 من مسابقة كأس اسبانيا .

 وفيها تأهل برشلونة إلى دور الستة عشر من بطولة كأس ملك إسبانيا إثر تغلبه بهدفين نظيفين على حساب كورنيا بعد اللجوء للأشواط الإضافية عقب انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي بينهما، حيث جاء هدفي البلوجرانا عن طريق عثمان ديمبيلي في الدقيقة 92، ومارتن برايثوايت في الدقيقة 120 والأخيرة من عمر اللقاء.    

حاول نادي كورنيا قدر استطاعته فرض الضغط العالي على برشلونة بطول الملعب في محاولة لمنع لاعبيه من الوصول إلى مرماه ورغبة في إحراز هدف يؤمن تقدمهم في الشوط الأول. وفي الدقيقة 39 لاحت أمام فريق برشلونة فرصة ذهبية لتسجيل هدف التقدم عن طريق لاعب الوسط بيانيتش بعدما حصل على ضربة جزاء إلا أن حارس كورنيا أنقذها ببراعة.

وشهد الشوط الثاني هجوم مكثف من فريق برشلونة من كافة الأطراف والعمق إلا أنه فشل في تسجيل أية أهداف. واستمر هجوم برشلونة وفي الدقيقة 80 أتيحت ضربة جزاء ثانية لبرشلونة سددها عثمان ديمبيلي الا أن الأخير فشل في تسجيلها للمرة الثاني للفريق الكتالوني بعد تألق غير عادي من حارس كورنيا.

وغاب عن برشلونة في اللقاء، بداعي الإصابة، كل من جيرارد بيكيه، سيرجي روبرتو، فيليب كوتينيو وأنسو فاتي. وانتهى الوقت الأصلي للمباراة بشكل قوي للفريق الكتالوني الذي استطاع تسجيل أول أهدافه في الدقيقة الثانية من الشوط الأول الإضافي عن طريق الفرنسي ديمبيلي قبل أن يضيف مارتن برايثوايت هدف البارسا في الدقيقة 120 لتنتهي المباراة بفوز مثير أعاد الثقة لرونالد كومان.

والجدير ذكره أن فريق كورينا الذي يشارك في دوري الدرجة الثالثة الإسباني كان قد حقق مفاجأة من العيار الثقيل في الدور السابق بإقصاء أتلتيكو مدريد متصدر الليجا بقيادة مديره الفني دييجو سيميوني، بعدما فاز عليه بهدف دون مقابل في الدور الماضي .

النهضة نيوز _ بيروت