مصادر بيت الوسط: رسالة الحريري واضحة حكومة بمعيار الدستور والمصلحة الوطنية

أخبار لبنان

مصادر بيت الوسط: خبر إرسال سعد الحريري رسالة إلى ميشال عون عار من الصحة

22 كانون الثاني 2021 20:35

قالت مصادر مقربة من بيت الوسط إنه لا صحة للأخبار المتداولة حول رسالة بعثها الرئيس المكلف سعد الحريري إلى رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، وذلك وفقاً لما نشرته قناة الجديد.

وذكرت صحيفة الجمهورية في وقت سابق أن سعد الحريري بعث رسالة إلى ميشال عون أكد له فيها أنه تجاوز الفيديو المسرّب وما تضمنه من إساءة شخصية له.

وأضافت الصحيفة، أن ميشال عون بالرغم من الرسالة لن يبادر إلى الاتصال به ودعوته إلى لقاء في القصر الجمهوري إذا لم يلمس تغييراً في مواقفه المتصلبة والذهاب إلى تشكيل حكومة وفق معايير سبق أن أثارها معه وتمنى عليه أخذها في الاعتبار.

إلا أن المصادر المقربة من بيت الوسط أكدت أن الرئيس سعد الحريري تعامل مع الفيديو المسرب وماجاء فيه من عبارات لا تليق بمستوى التخاطب بين الرؤساء بما يستحق.

وأشارت المصادر إلى أن رسالة الرئيس سعد الحريري واضحة لم تتبدل، حكومة بمعيار الدستور والمصلحة الوطنية والقواعد التي حددتها المبادرة الفرنسية وخلاف ذلك دوران في حلبات الإنكار.

وتم تسريب فيديو من الاجتماع الذي جمع ميشال عون برئيس حكومة تصريف الأعمال حسان دياب قبيل جلسة المجلس الأعلى للدفاع في قصر بعبدا، وقد سأل دياب عون: "وضع التأليف كيف صار فخامة الرئيس"، فرد عون قائلاً: "لا يوجد تأليف.. قال أعطاني ورقة، عم يكذب، عمل تصاريح كاذبة، وهلا ليك قديش غاب، ليك حظهن اللبنانيين، وهلا راح ع تركيا ما بعرف شو بيأثر".


الجديد - الجمهورية - سبوتنيك