طريقة جديدة للكشف عن خطر إصابتك بفيروس كورونا من خلال بشرتك

علوم

طريقة جديدة للكشف عن خطر إصابتك بفيروس كورونا من خلال بشرتك

23 كانون الثاني 2021 13:31

تشمل أعراض الإصابة بفيروس كورونا ارتفاعاً في درجة الحرارة وسعالاً حاداً وفقداناً في حاسة الشم أو التذوق.

ولكن هل كنت تعرف أنه يمكنك الكشف عن احتمالية إصابتك بفيروس كورونا بمجرد لمس بشرتك؟

وعلى الرغم من أن اللقاحات المضادة لفيروس كورونا قد أعطت نوراً آخر النفق للعديد من دول العالم، إلا أن الحكومات والعلماء ما زالوا يحثون المواطنين بالالتزام بالتدابير الوقائية والبقاء في المنزل لمنع تفشي الجائحة الفيروسية القاتلة.

أعراض فيروس كورونا

وفي الحقيقة، يمكن أن يكون أي شخص منا معرضاً لخطر الإصابة بفيروس كورونا، ولذلك يجب عليك أن تجري اختبارا خاصة بالفيروس إذا ما كنت تعاني من ارتفاع في درجة حرارتك في منطقة الصدر أو الظهر بشكل خاص.

وقالت هيئة الخدمات الصحية البريطانية، أنك إن شعرت بارتفاع مفاجئ في درجة الحرارة عند لمس منطقة الصدر، الأمر الذي لا يتطلب منك بالضرورة شراء مقياس حرارة باهظ الثمن، فهذا قد يكون مؤشراً على إصابتك بفيروس كورونا التاجي المستجد. خاصة وأن الحمى الشديدة هي واحدة من الثلاث علامات التحذيرية الرئيسية للإصابة بالفيروس.

كما وأضافت الهيئة الصحية: "إذا كان لديك أي من الأعراض الرئيسية للإصابة بفيروس كورونا، فعليك إجراء اختبار في أسرع وقت ممكن. والرجاء البقاء في المنزل حتى تحصل على النتيجة".

وأضافت الهيئة الصحية "كما وتجدر الإشارة إلى أن الأعراض الرئيسية لفيروس كورونا تتمثل في ارتفاع درجة الحرارة والسعال المفاجئ المستمر وفقدان أو تغير حاستي الشم أو التذوق، حيث أن معظم المصابين بفيروس كورونا يكون لديهم واحد على الأقل من هذه الأعراض. في حين أن ارتفاع درجة الحرارة يمكن تفسيره بشكل مبسط هو أنك ستشعر بارتفاع حرارة منطقة الصدر أ, الظهر بمجرد ملامسته دون الحاجة حتى إلى استخدام مقياس حرارة ".

المصدر: صحيفة الديلي إكسبريس