جيل بايدن توزع الكعك المحلى على الحرس الوطني في العاصمة

منوعات

بالصور.. جيل بايدن توزع الكعك المحلى على الحرس الوطني في العاصمة واشنطن

23 كانون الثاني 2021 14:29

قامت السيدة الأولى للولايات المتحدة الأمريكية الدكتورة جيل بايدن، بتوزيع الكعك المحلى على أعضاء الحرس الوطني في واشنطن العاصمة يوم أمس الجمعة، وذلك لشكرهم على خدمتهم في حماية الأسرة الرئاسية.

وقامت جيل بايدن برحلة غير معلنة إلى مبنى الكونغرس الأمريكي حاملة معها الكعك المحلى بالشوكولاتة، والذي صنعه موظفو البيت الأبيض لشكر الحرس الوطني على الحفاظ على سلامتها وسلامة عائلتها خلال تنصيب زوجها الرئيس جو بايدن.

جيل بايدن توزع الكعك على الحرس الوطني

وقالت جيل بايدن: "أريد فقط أن أقول شكرا نيابة عن الرئيس بايدن وجميع أفراد عائلة بايدن. لقد خبز البيت الأبيض كعك رقائق الشوكولاته هذه"، وأضافت مازحة بأنها لم تصنع الحلوى بنفسها.

كما وأخبرت بايدن المجموعة أن ابنها الراحل بو بايدن قد خدم في الحرس الوطني أيضاً، والجدير بالذكر أن الرئيس قد تحدث بشكل متكرر عن بو في ملاحظات عاطفية.

وأضافت جيل بايدن: "لذلك أنا أم في الحرس الوطني، وهذه الحلوى هي مجرد عربون شكر صغير، إنني أقدر حقا ما تفعلونه، فالحرس الوطني سيحتل دائما مكانة خاصة في قلب كل فرد من عائلة بايدن".

بالإضافة إلى ذلك، شكر الرئيس جو بايدن رئيس مكتب الحرس الوطني عبر الهاتف يوم أمس الجمعة. وذلك بعد أن تم نشر أكثر من 25000 من أفراد الحرس الوطني في العاصمة الأمريكية واشنطن بعد حدوث أعمال الشغب الدامية في مبنى الكونجرس الأمريكي في 6 يناير، والتي خلفت خمسة قتلى، بمن فيهم ضابط شرطة.

جيل بايدن تشكر الحرس الوطني في واشنطن 

والجدير بالذكر أن زيارة السيدة الأولى جيل بايدن المفاجئة للقوات قد جاءت بعد رحلتها الرسمية الأولى للجمهور، حيث زارت جيل بايدن عيادة ويتمان ووكر الصحية، وهي عيادة تقدم خدمات السرطان ولديها تاريخ في علاج مرضى فيروس نقص المناعة البشرية/ الإيدز وكذلك مجتمع الشواذ.

وخلال زيارتها، تم تسليط الضوء على القضايا المتعلقة بفحوصات السرطان واستخدام مواعيد الأطباء عبر الإنترنت واستمرار تفشي جائحة فيروس كورونا التاجي المستجد.

وقالت بايدن في العيادة: "علينا فقط أن نعمل معا ونعالج بعض هذه الأشياء. وأول شيء يتعين علينا القيام به هو معالجة هذا الوباء وتلقيح الجميع والعودة إلى العمل والعودة إلى المدارس وإعادة الأمور إلى طبيعتها من جديد".

جيل بايدن توزع الكعك المحلى على الحرس الوطني في العاصمة

وتجدر الإشارة إلى أنه قد كان هناك جدل حديث حول معاملة قوات الحرس الوطني في مبنى الكونجرس الأمريكي، حيث أعرب المشرعون الأمريكيين عن إحباطهم بعد نقل بعض القوات إلى مرآب للسيارات.

وقالت المشرعة ألكسندريا أوكاسيو كورتيز في تغريدة لها على تويتر: "نعم، هذا ليس على ما يرام. إن مكتبي مفتحوح هذا الأسبوع لأي من أعضاء الخدمة الذين يرغبون في استخدامه لقضاء فترة راحة أو أخذ قيلولة على الأريكة. سنقوم بتخزين الوجبات الخفيفة لكم جميعا"، كما وأعرب عدد كبير من زملائها عن نفس المشاعر أيضاً.

المصدر: صحيفة نيوزويك