تفاصيل واقعة المغدورة قمر نطالب بالقصاص

أخبار

تفاصيل قضية المغدورة قمر تشعل غضب السعوديين ومطالبات بالقصاص من شقيقها

24 كانون الثاني 2021 18:25

تصدرت قصة الفتاة السعودية قمر، حديث النشطاء تحت عنوان المغدورة قمر والمغدورة قمر نطالب بالقصاص، وذلك بعد تداول أخبار حول تفاصيل الواقعة التي ضجت في المملكة العربية السعودية، فوفقا للأخبار المتداولة على منصة تويتر، فإن الشابة قضت على يدي شقيقها الأكبر أحمد.



المغدورة قمر نطالب بالقصاص

وفي تفاصيل الخبر، خطف الشاب أحمد شقيقته قمر بالتعاون مع زوجها ناصر، وذلك قبل خمسة أيام من الآن والسبب قيامها بترك حسابها الرسمي في تطبيق سناب شات مفتوحا للعامة.

وقد انتشر شريط فيديو قصير لوالدة المغدورة وهي تصرخ مناشدة ابنها أحمد بإعادة شقيقته، دون أي استجابة منه، بل على العكس قام بقتلها ودفنها قبل أن تكشف القوى الأمنية مكان الجثمان.

وصرخت أم أحمد في المقطع المصور، قائلة:" يا أحمد يا حبيبي مشان الله جيبوا البنت عـ شان أطمن عليها... أنحرق قلبي عليها...".

وقد تفاعل المغردون مع الفيديو بشكل كبير بعدما نقلته صفحة سالفة الهاشتاق، مؤكدة أن الشقيق قام بقتل شقيقته ودفن جثمانها قبل خمسة أيام من الآن.

وذلك من خلال تعليق مقتضب، كتب فيه:" سالفة هاش تاق المغدورة قمر... نطالب بالقصاص... أحمد يخطف أخته قمر قبل خمسة أيام... والأم تناشد الولد أحمد على شان يجيب ابنتها ولكن لا حول ولا قوة إلا بالله... قتلها أحمد من خمسة أيام ودفنها واليوم لقوا جثتها... وأسباب الخطف مجهولة ولا تصدقون إشاعات بعض الناس".


وعليه تفاعل النشطاء مؤكدين أن القتل لا يُشرّع تحت أي عذر، ومن بين التعليقات:" يعني أنت تبحث عن سبب حتى تجد عذر مثلا ولا كيف... مهما عملت ومهما سوت لا يجوز لأحد يقتلها"، و" مو شرط فيه سبب... فيه أهل يكون كشف الوجه عندهم مصيبة"، و" مستحيل أخوها طبيعي مسحور أتوقع ما في إنسان عاقل يخطف أخته عشان يقتلها... الله يجبر كسر أمه".

من جهة أخرى، تداول نشطاء على منصات التواصل الاجتماعي، فيديو آخر لشقيقة قمر، التي بكتها بحرقة كبيرة ولوعة شديدة حتى بُحّ صوتها، بينما حملت في يدها سلسالاً طويلاً من الذهب، نقش عليه اسم المغدورة قمر.