رئيس غرفة التجارة الإيرانية الإماراتية المشتركة، فرشيد فرزانكان: الإمارات ثاني أكبر شريك تجاري لإيران

أخبار

رئيس غرفة التجارة الإيرانية الإماراتية المشتركة فرشيد فرزانكان: تحسين علاقتنا التجارية مع الإمارات سيمكننا من الوصول إلى سوق السعودية

24 كانون الثاني 2021 21:18

قال رئيس غرفة التجارة الإيرانية الإماراتية المشتركة، فرشيد فرزانكان، في تصريح له، اليوم الأحد، تعليقاً على قرار الإمارات قبل نحو شهرين حظر إصدار تأشيرات الدخول للرعايا الإيرانيين إلى جانب بعض الدول الأخرى، إن الإمارات ثاني أكبر شريك تجاري لإيران منذ حوالي سنتين، معرباً عن أمله في أن تصل بلاده عبرها إلى سوق السعودية.

وأضاف فرشيد فرزانكان أن حجم الصادرات إلى الإمارات بلغ خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الإيراني الجاري ما يعادل 3.3 مليار دولار وحجم الواردات منها 6.3 مليار دولار، ليصل إجمالي ميزان التبادل التجاري نحو 9.6 مليار دولار، لتصبح الإمارات ثاني أكبر شريك تجاري لإيران بعد الصين.

وأكد فرشيد فرزانكان أن البلدين تربطهما علاقات اقتصادية مهمة، مضيفا أنه على الرغم من تأثيرات تفشي كورونا، إلا أن التجارة بين البلدين سجلت نمواً يكشف أنها وجدت طريقها بين الجانبين.

وأضاف فرشيد فرزانكان أن القرب من السوق الإيرانية، والبنية التحتية اللوجستية، والنظام المالي والمصرفي، واهتمام رجال الأعمال من الجانبين، والدور النشط للرعايا الإيرانيين المقيمين في الإمارات، أسباب رئيسية أدت إلى زيادة التبادلات بين البلدين.

وأكمل فرشيد فرزانكان أن الإمارات تعتبر مركز تجاري إقليمي، وربط السوق الإيرانية بها سيزيد صادرات إيران الإقليمية.

وأشار فرشيد فرزانكان إلى أنه كلما حسنت إيران علاقاتها مع الدول المجاورة، بما في ذلك الإمارات، كلما مكن أن تصل بلاده إلى السوق السعودية باعتبارها الأكبر في دول جنوب الخليج.


سبوتنيك