استشهاد 3 عناصر من الجيش السوري باعتداء إرهابي

أخبار

شهداء وجرحى من الجيش السوري باعتداء إرهابي.. والمروحية الروسية تتدخل

24 كانون الثاني 2021 22:26

استشهد ثلاثة عناصر من الجيش السوري وأصيب 10 آخرون بجروح في اعتداء على الحافلة التي كانت تقلهم على طريق دير الزور - تدمر في منطقة المالحة - الشولا وسط سورية.

وقالت وزارة الدفاع السورية في بيان اليوم الأحد إنه "حوالي الساعة 13:40 من ظهر اليوم تعرضت حافلة تقل عسكريين على طريق دير الزور - تدمر في منطقة المالحة - الشولا، لإطلاق نار من جنوب الطريق من مجموعة إرهابية قادمة من منطقة التنف، ما أدى إلى استشهاد ثلاثة عسكريين وجرح عشرة آخرين".

من جانبه، قال اللواء نزار الخضر، رئيس اللجنة الأمنية والعسكرية في محافظة دير الزور وقائد الفرقة 17 في الجيش السوري، في تصريح لمراسل "سبوتنيك"، إنه "بعد حدوث الهجوم الإرهابي، تمت ملاحقة السيارتين المهاجمتين لدى فرارهما باتجاه عمق صحراء التنف حيث تتموضع القاعدة الأمريكية، وتم تدمير إحداها وإصابة الأخرى ما أدى لمقتل وإصابة عدد من الإرهابيين".

من جهته، أكد مصدر ميداني لـ"سبوتنيك" أن "مجموعة تابعة لتنظيم "داعش" تستقل سيارتي دفع رباع مركب عليها رشاشات، هاجمت حافلة عسكرية على متنها جنود من الجيش السوري، ما استدعى تدخلاً من قبل المروحيات الروسية على وجه السرعة، واستهداف السيارتين المهاجمتين اللتين كانتا تحاولان الهرب باتجاه الحدود السورية العراقية بريف دير الزور".

وأكد المصدر انه تم تدمير أحد السيارتين بشكل كامل ومقتل من بداخلهم، بالإضافة إلى إعطاب الأخرى، بوقت رصدت طائرات الاستطلاع الروسية أحد المواقع التي يعتقد أنها غرفة عمليات يستخدمها تنظيم "داعش" في عمق الصحراء، الأمر الذي استدعى تعاملاً سريعاً عبر غارات جوية مركزة أسفرت عن تدمير المقر بشكل كامل ومقتل من بداخله.

واستهدفت عناصر داعش نهاية الشهر الماضي، حافلة ركاب على الطريق الدولي الواصل بين مدينتي تدمر ودير الزور، وسط وشرقي البلاد، أسفر عن استشهاد 28 شخصا بينهم 8 مدنيين و20 جنديا في الجيش العربي السوري، وإصابة 9 آخرين بجروح".

وتتعرض حافلات نقل الجنود السوريين إلى هجمات متكررة تشنها المجموعات المسلحة التي تنطلق من منطقة التنف، التي تضم قاعدة عسكرية أمريكية.



وزارة الدفاع السورية - سبوتنيك