شركة هواوي تنفي الشائعات حول خطط بيعها علامات الهواتف الذكية التجارية الخاصة بها

منوعات

شركة هواوي تنفي الشائعات حول خطط بيعها علامات الهواتف الذكية التجارية الخاصة بها

25 كانون الثاني 2021 13:26

انتقدت شركة هواوي الصينية العملاقة للتكنولوجيا وصناعة الأجهزة الذكية مساء اليوم الاثنين التقارير والشائعات التي تفيد بأنها تخطط لبيع ماركاتها الذكية للهواتف الذكية كجزء من جهود الشركة لتفادي العقوبات الأمريكية الصارمة المفروضة عليها.

وقالت الشركة في بيان صدر عنها ظهر اليوم الاثنين: "ليس لدى شركة هواوي أي خطة لبيع أعمالها في مجال الهواتف الذكية على الإطلاق. حيث ستواصل شركة هواوي السعي لبناء علامة تجارية رائدة عالميا في مجال الهواتف الذكية وستبذل قصارى جهدها لتقديم تجارب وخدمات ممتازة للمستهلكين". وذلك وفقاً لصحيفة The Paper التي يقع مقرها في شنغهاي.

شركة هواوي

والجدير بالذكر أن رد شركة هواوي قد جاء بعد أن ذكرت وكالة رويترز للأنباء في وقت سابق أن الشركة تجري محادثات لبيع علامتين من علاماتها التجارية المتميزة للهواتف الذكية، وهما P وMate.

وتجدر الإشارة إلى أنه في ظل تصاعد التوترات الثنائية بين الصين والولايات المتحدة، كانت الإدارة الأمريكية السابقة بقيادة ترامب قد وضعت شركة هواوي في قائمة الكيانات المحظورة خلال شهر مايو من عام 2019، والتي يمنع بموجبها الشركات الأمريكية بشكل أساسي من التعامل مع شركة التكنولوجيا الصينية العملاقة دون الحصول على موافقة مسبقة من الحكومة الأمريكية.

وجلبت العقوبات الأمريكية تحديات خطيرة لأعمال الهواتف الذكية الخاصة بشركة هواوي، حيث كافحت الشركة لتأمين إمدادات المعالجات الدقيقة المستخدمة في صنع هواتفها الذكية بسبب هيمنة الولايات المتحدة الأمريكية على صناعة شرائح الهواتف الذكية المهمة تلك.

في الحقيقة، اضطرت شركت هواوي خلال العام الماضي إلى بيع علامة Honor للهواتف الذكية، وبعد أن أصبحت شركة مستقلة، أعلنت العلامة التجارية Honor عن هاتفها الذكي الرائد القادم، والذي سيضم معالجات دقيقة من إنتاج شركة MediaTek التايوانية، وقالت أنها وقعت صفقات توريد مع شركة Qualcomm الأمريكية العملاقة للشرائح الأسبوع الماضي.

المصدر: وكالة سبوتنيك