شركة آبل تواجه دعوى قضائية إيطالية بسبب بطارية أجهزة أيفون

منوعات

بعد بلجيكا واسبانيا.. إيطاليا توجه دعوى قضائية ضد شركة ابل

25 كانون الثاني 2021 14:36

تواجه شركة التكنولوجيا وصناعة الهواتف الأمريكية العملاقة آبل دعوى قضائية جماعية إيطالية تسعى للحصول على تعويض بسبب مزاعم مضللة حول العمر القصير لبطاريات هواتف أيفون القديمة، والتي قيل إنها تتلف بسرعة.

وقالت منظمة Euroconsumers، وهي منظمة دولية للمستهلكين الأوروبيين، مساء اليوم الاثنين أنها قد رفعت الدعوى في إيطاليا، وأن هذه الخطوة في أعقاب قضايا مماثلة تم رفعها خلال الشهر الماضي في بلجيكا وإسبانيا، والتي تتعلق بمستخدمي الطرازات المختلفة من سلسلة هواتف أيفون 6.

أيفون 6

وقال إلس بروجمان، رئيس السياسات والتنفيذ في منظمة Euroconsumers، في بيان صدر عنه مسا اليوم:"إن المستهلكين يتوقعون منتجات ذات جودة مستدامة. ولسوء الحظ، لم يحدث هذا مع سلسلة هواتف أيفون 6 الخاصة بشركة آبل. حيث أنه لم يتم الاحتيال على المستهلكين فحسب، بل وكان عليهم أن يواجهوا الإحباط والأذى المالي أيضا، ومن وجهة نظر بيئية، فهو أمر غير مسؤول تماما".

كما وقالت المنظمة أنها تخطط أيضا لرفع دعوى جماعية في البرتغال خلال الأسابيع المقبلة.

والجدير بالذكر أنه قد تم رفع دعوى قضائية ضد شركة آبل في الاتحاد الأوروبي بسبب هواتف أيفون التي تتلف بطارياتها بسرعة في السابق أيضاً.

بالإضافة إلى ذلك، تجدر الإشارة إلى أن هذه الدعاوى القضائية تعكس قضايا الولايات المتحدة الأمريكية بشأن الادعاءات بأن الشركة ضللت المستهلكين بشأن طاقة بطارية هواتف أيفون وتحديثات نظام التشغيل التي أدت إلى إبطاء أداء الهواتف الذكية.

وقد وافقت الشركة التي تتخذ من كاليفورنيا مقرً لها في شهر نوفمبر الماضي على دفع 113 مليون دولار لتسوية قضية مع العديد من المنظمين الأمريكيين في الوقت الذي يسعى فيه العملاء للحصول على موافقة من محكمة أمريكية لتسوية دعوى قضائية جماعية قد تصل قيمتها إلى 500 مليون دولار.

المصدر: وكالة بلومبرج