منوعات

تصويت على منح التصريح لاستخدام الحدائق الحكومية لتدريب قوات البحرية الأمريكية

25 كانون الثاني 2021 22:51

من المتوقع هذا الأسبوع أن تقرر لجنة المتنزهات والاستجمام في ولاية واشنطن مصير اقتراح البحرية لاستخدام ما يصل إلى 28 متنزهًا ساحلياً للولاية للمساعدة في تدريب جنود العمليات الخاصة على كيفية عدم الكشف عنها.

حصلت البحرية على تصريح مدته خمس سنوات لاستخدام خمس حدائق حكومية انتهت صلاحيتها في عام 2020، ومن المقرر أن تصوت لجنة الولاية يوم الخميس على ما إذا كانت ستوافق على تصريح مدته خمس سنوات للوصول الموسع.

وذكرت وسائل إعلام أن تدريب قوات العمليات الخاصة في حدائق الولاية مثير للجدل، حيث تضع هذه التدريبات قوات العمليات الخاصة النخبة في بعض الأماكن الخارجية الأكثر خصوصية بالولاية، حيث يعارض بعض الناس ما يعتبرونه نوعاً من عسكرة حدائق الدولة ويشعرون بالقلق حيال المراقبة التي تشكل جزءاً من التمرين.

ويقول مسؤولو البحرية إن طلبهم يعكس ضرورات إيجاد مناطق أكثر تنوعاً وتحدياً لإجراء تدريب مهم لا يُقصد منه أن يكون مرئياً للزوار ولن يتعارض مع استخدام الجمهور للمتنزهات.

يتضمن التدريب سفناً غاطسة ستبحر عبر المياه البحرية، ومتدربو فريق العمليات الخاصة غير المسلحين، في مجموعات من ستة إلى ثمانية، والذين سيشقون طريقهم إلى الشاطئ، عادةً تحت جنح الظلام، وبمجرد وصولهم إلى الأرض، سوف يخبئون أنفسهم لمدة 24 إلى 48 ساعة لإجراء المراقبة، ثم يغادرون بالماء.

هذا وتدربت قوات نخبة البحرية في حدائق الولاية لسنوات، وفي عام 2015 تم إضفاء الطابع الرسمي على ذلك الاستخدام بتصريح أعطى الإذن للقوات بالتدرب في العديد من الحدائق الحكومية.