أنطوانيت نجيب ترد على تصريح نضال الأحمدية وتوجه رسالة إلى ورد الخال

فن ومشاهير

أنطوانيت نجيب لـ نضال الأحمدية: من المعيب أن يسيء صحفي إلى العالم

28 كانون الثاني 2021 17:21

حلت الفنانة القديرة أنطوانيت نجيب ضيفة على برنامج حوار VIP الذي يقدمه الإعلامي يامن ديب على أثير إذاعة سوريانا المحلية، وخلال اللقاء الإذاعي تطرقت النجمة السورية إلى الحديث عن عدة أمور من حياتها الشخصية، كما أبدت رأيها فيما صرحت به الإعلامية اللبنانية نضال الأحمدية حول السوريين، وردت على كلام الفنانة اللبنانية ورد الخال بحق فناني سورية.



أنطوانيت نجيب

إذ علقت الفنانة القديرة على التصريحات الجدلية التي أطلقتها الأحمدية ضد السوريين بالقول:" بعد هذا العمر أتمنى منها أن تهدئ... فمن المعيب أن يسيء صحفي للعالم... لتصف كما تشاء... طوال عمرنا نستقبل المواطنين من جميع البلدان ولم نرفض أحدا...".

وأضافت:" ولكن نحن إذا أردنا زيارة لبنان لا نستطيع الدخول سوى عن طريقة وساطة... والله عيب... من الخطأ أن يفضح العرب بعضهم بعضا... خاصة أننا استقبلنا اللبنانيين عند مجيئهم إلينا ووضعناهم في أعيننا".

واستطردت نجيب تعليقها باستذكار إحدى المشكلات التي واجهتها مع الصحافية اللبنانية نضال الأحمدية، مشيرة أن الأخيرة تحدثت عن ابتعاد أولادها عنها على خلفية توسع رقعة انتشار فيروس كورونا، وهو ما جعل أبنائها عرضة للانتقادات السلبية التي اتهمتهم بالتقصير اتجاه والدتهم.


وأكدت الفنانة السورية أنهم تواصلوا مع الإعلامية لمعرفة السبب الذي دفع بها لنشر ذلك، وقالت:" عندما تواصلنا معها... أشارت إلى أن الفتاة لصحافية التي تعمل لديها هي التي كتبت ذلك... ولكنني أقول لها لو أنك تحترمين نفسك... لكنت علمتِ بكل شيء يخرج من مكتبك قبل أن يصل إلى العلن".

كما وجهت كلمة في معرض حديثها للفنانة اللبنانية ورد الخال التي انتقدت مجوم سورية قبل أيام قليلة، وقالت:" عيب... لما يا ورد تصريحك ليس بجميل... ألم تعملي أنتِ وشقيقك بسورية؟... يكفي أن والدتك سوريّة... وأنكم لستم بغريبين عن الوضع...".

وعبرت عن وجهة نظرها في اختيار المنتجين والمخرجين لنجوم سوريين للمشاركة في إنتاجات عربية ضخمة، مشيرة إلى أنه عندما يقع الاختيار على نجم سوري بعينه، فيكون الاختيار اتخذ على خلفية خبرته وشهرته، وليس لأنها مبتدئ.


هذا وقد كشفت الفنانة أنطوانيت نجيب عن أحب الأعمال الدرامية إلى قلبها، موضحة أن مسلسل الندم من أجملها وقد شاهدته أربع مرات على هامش حبها الكبير لأداء الفنان سلوم حداد فيه، وعقبّت قائلة:" شاهدت الندم أربع مرات... من إعجابي الشديد بشخصية سلوم حداد... وقد قال لي سلوم حقا أنت تحبينني أنا..."، لتضيف:" أجل حاببتك وسأخطفك كم يوم".

وعن فكرة اعتزالها التمثيل والابتعاد عن عالم الفن، صرحت:" لا أفكر بالاعتزال مطلقا... ولكنني توجهت بطلب لشركات الإنتاج والمخرجين بانتقاء أدوار بسيطة مناسبة لعمري ولوضعي الصحي".

يذكر أن اسم الفنانة القديرة هو أنطوانيت نجيب البالوع، واختصرت النسب في عملها الفني دون أن تنتقي اسما آخر، وهي حاصلة على الشهادة الثانوية ولديها من العمر 75 عاما وليس 90، عملت في بداية حياتها كـ مزينة نسائية وامتلكت صالونا نسائيا للتزين قبل أن تغلقه بسبب انشغالها في عالم الفن ( بحسب ما ذكرت في اللقاء الإذاعي).