تيم حسن يحتضن أنطوانيت نجيب و منى واصف

فن ومشاهير

فيديو.. تيم حسن يبكي حاتم علي ويحتضن أنطوانيت نجيب و منى واصف

1 كانون الثاني 2021 20:50

سيطرت حالة من الحزن الشديد بين أوساط نجوم سورية، الذين حضروا اليوم الجمعة، تشييع جثمان المخرج الراحل حاتم علي، وتداول نشطاء عبر الإنترنت، مقاطع فيديو من أجواء الجنازة للفنان تيم حسن وهو يواسي الفنانتين القديرتين منى واصف و أنطوانيت نجيب اللتين ظهرتا بحالة انهيار شديد.



تيم حسن يواسي منى واصف و أنطوانيت نجيب

و في تفاصيل الخبر، بدا الفنان السوري وهو يتوجه سيرا إلى مكان جلوس الفنانة القديرة أنطوانيت نجيب، التي سمع صوتها في المقطع المرئي وهي تبكي الراحل، قبل أن تقول لمواطنها الفنان الشاب الذي احتضنها: " كسر لي ظهري".


ليظهر في فيديو آخر وهو يواسي القديرة منى واصف قبل أن يطبع قبلة على جبينها، والتي انهمرت بالدموع على فراق الراحل، قبل أن تعلق بالقول:" ماذا أقول بعد هذه الجنازة؟... أنا اشتهيت الموت... انظري الناس عندما تحب بلا وساطة... لما تحترم العمل... عندما تحترم الإنسان الذي يعطي ... ليس هناك خلافات... تاريخ ترك لنا تاريخ... أيا ليته أكمل معنا... أيا ليت... كنا ننتظر".


هذا و قد انتشرت صور للفنان تيم حسن وهو يشارك في حمل جثمان الفنان الراحل حاتم علي على كتفه، متوجهاً به إلى مثواه الأخير، و أخرى بدا فيها و هو يحتضن نجل الفقيد المخرج الشاب عمر علي، (بحسب ما أشار نشطاء).

يشار إلى أن نجوم الفن في سورية، شيعوا جثمان المخرج حاتم علي إلى مقبرة باب الصغير حيث وريّ الثرى، عقب صلاة الجنازة التي أقيمت عن روحه بعد صلاة عصر هذا اليوم.

و من بين الفنانين الذين حضروا التشييع، " الفنان غسان مسعود، سلافة معمار، سيف الدين سبيعي، المخرج سامر البرقاوي، المخرج الليث حجو، طلال مارديني، سيف الدين سبيعي، باسم ياخور، سحر فوزي، أمية ملص، هناء نصور" وغيرهم.

اقرأ أيضا: صور.. تيم حسن حمل جثمان عرابه حاتم علي إلى مثواه الأخير

يذكر أن جثمان المخرج حاتم علي، وصل مساء يوم أمس الخميس إلى العاصمة السورية دمشق، حيث كان في استقباله شقيقه و أبنائه و نخبة من نجوم الدراما نذكر منهم الفنانة شكران مرتجى و النجمة سلاف فواخرجي.

معلومات حول المخرج حاتم علي

الراحل حاتم علي، حاصل على إجازة في الفنون المسرحية من المعهد العالي للفنون المسرحية بـ دمشق، وهو منتسب لنقابة الفنانين السوريين، بدأ مشواره الفني بكتابة السيناريوهات الدرامية والنصوص المسرحية، إضافة إلى القصص القصيرة، و هو متزوج من الكاتبة السورية دلع الرحبي، وله منها ثلاثة أبناء.

دخل عالم التمثيل في العام 1988، عبر مشاركته في مسلسل دائرة الناس، لمخرجه هيثم حقي، قبل أن تنهال عليه العروض التمثيلية، والتي تنوعت بين التاريخي، الدرامي و الكوميدي، ومن بينها مشاركته في مسلسل" العراب و مرايا".

اقرأ أيضا: تيم حسن يغرد حزنا على فراق حاتم علي: يا ليتني تمكنت من الرد

قبل أن يتجه الراحل في منتصف التسعينيات إلى عالم الإخراج، حيث قدم مجموعة من الأعمال السينمائية والدرامية، نذكر منها الزير سالم، الذي كان يتحضر مؤخراً لإحيائه عبر إعادة طرحه سينمائياً في الفترة القادمة، و ذلك عقب مرور 20 على طرحه كـ مسلسل.

النهضة نيوز