شركة آبل تطرح جهاز كمبيوتر Apple 1 النادر للبيع مقابل 1.5 مليون دولار على موقع إيباي

منوعات

شركة آبل تطرح جهاز "كمبيوتر Apple 1" النادر للبيع مقابل 1.5 مليون دولار على موقع إيباي

30 كانون الثاني 2021 13:12

تقوم شركة آبل الأمريكية العملاقة من وقت لآخر بعرض أجهزة الكمبيوتر الكلاسيكية التي أنتجتها الشركة في بداياتها للبيع على موقع التجارة الإلكترونية العالمي إيباي "eBay"، والتي تكون غالباً بأسعار ليست في متناول الجميع، ولكن بعضها ذات خصائص معينة تجعلها أكثر تميزا من غيرها بالفعل.

وفي الحقيقة، هذا هو الحال مع جهاز كمبيوتر Apple 1 الذي تم عرضه للبيع على موقع إيباي مقابل 1.5 مليون دولار، وإن كنت تتساءل عن سبب وضع هذا السعر الباهظ له، فالإجابة هي أن ستيف جوبز وستيف وزنياك قد قاما ببنائه وتصميمه بأنفسهم.

وبحسب ما ورد، فإن جهاز كمبيوتر Apple 1 هذا هو واحد من ستة أجهزة تحتوي على علبة خشبية أصلية من ماركة Byte Shop KOA، ويحتوي على مع اللوحة الأم من طراز NTI غير المعدلة.

كما أن الشيء الآخر الذي يجعل كمبيوتر Apple 1 هذا مميزا للغاية هو حقيقة أنه لا يزال يعمل حتى الآن، وهو أمر نادر جداً لأجهزة الكمبيوتر في هذا الوقت.

بالإضافة إلى ذلك، تشير التقارير إلى أن كمبيوتر Apple 1 هذا هي واحد من أول 50 كمبيوتر تم بناؤهما بواسطة ستيف جوبز وستيف وزنياك.

كما ويدعي المالك الحالي للكمبيوتر، والذي عرض الكمبيوتر على موقع إيباي للبيع أنه حصل عليه عام 1978 كجزء من عرض افتتاح فرع لشركة Apple II في مونتريال بكندا.

وتجدر الإشارة إلى أن كمبيوتر Apple 1 كان أول منتج تم الإعلان عنه من قبل شركة آبل عام 1976، وتم طرح الكمبيوتر للبيع آنذاك مقابل 666.66 دولار. ولكن من كان يظن أن إحدى هذه الأجهزة ستكلف يوما ما أكثر من مليون دولار؟

المصدر: موقع 9to5mac