واتساب يستخدم القصص لمحاولة تهدئة مخاوف الخصوصية لدى المستخدمين

منوعات

واتساب يستخدم "رسائل الحالة" للتأكيد على "التزامه بخصوصيتك"

31 كانون الثاني 2021 20:21

يحاول تطبيق الدردشة الشهير واتساب بجد لمنعك من استخدام تطبيقات الدردشة المنافسة بسبب سياسة الخصوصية الجديدة المثيرة للجدل الخاصة به، وها هو تطبيق واتساب يستخدم الآن بعض ميزاته المضمنة ضمن التطبيق لتوصيل الرسالة.

حيث علمت مجلة The Verge أن تطبيق واتساب قد أصبح يستخدم الآن رسائل الحالة (المعروفة أيضا باسم القصص) للتأكيد على "التزامه بخصوصيتك"، والتي ظهرت للعديد من المستخدمين مؤخراً في الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة.


تطبيق واتساب

كما وقام تطبيق واتساب بحملة مماثلة في الهند منذ فترة أيضاً، لكنها الآن أصبحت تصل إلى جمهور عالمي أكبر.

وقال متحدث باسم شركة واتساب: "إن الشرك ستستخدم ميزة القصص لنقل التحديثات مباشرة للمستخدمين للمضي قدماً، مكررة اعتقاد الشركة بوجود معلومات مضللة وارتباك يحيط بتغيير سياسة الخصوصية الخاصة بها".

والجدير بالذكر أنه قد انتشرت الكثير من الشائعات و الاقتراحات حول العالم بشأن سياسة الخصوصية الجديدة الخاصة بتطبيق واتساب، حيث ادعى العديد من الناس أن تطبيق واتساب قد يشارك بيانات المستخدمين الخاصة مثل الرسائل والمحتويات الشخصية الأخرى مع شركة فيسبوك.

لكن شركة واتساب أوضحت مراراً و تكراراً أنها لا تستطيع قراءة الرسائل الخاصة بالمستخدمين، لكن الضرر كان قد وقع بالفعل، حيث تدفق ملايين المستخدمين الغاضبين على تطبيقات الدردشة المنافسة مثل سيجنال وتيليغرام.

الجدير بالذكر أن ما حدث يمكن أن يساعد واتساب في مواجهة الموجات المستقبلية من غضب المستخدمين من خلال التحدث مباشرة إليهم بدلاً من إصدار البيانات المثيرة للجدل والأسئلة المقلقة.


المصدر: موقع engadget