متاحة لهواتف أندرويد فقط.. ميزة التجول الافتراضي في خدمة خرائط جوجل بميزة الواقع الافتراضي الحي

منوعات

متاحة لهواتف أندرويد فقط.. ميزة التجول الافتراضي في خدمة خرائط جوجل بميزة الواقع الافتراضي الحي

1 شباط 2021 11:15

أطلقت شركة جوجل ميزة التجول الافتراضي (نظرة الشارع – Street View) ضمن خدمة خرائط جوجل منذ أكثر من عقد من الزمان، وتعمل قاعدة بيانات الصور الضخمة هذه حالياً على تشغيل ميزة الواقع الافتراضي الحي.

ويعمل تحديث خرائط جوجل الجديد للهواتف الذكية العاملة بنظام تشغيل أندرويد على تحسين تجربة التجوّل الافتراضي من خلال إضافة وضع تقسيم الشاشة ضمن واجهة المستخدم.

التجول الافتراضي في خدمة خرائط جوجل تحصل على واجهة مستخدم مقسمة الشاشة 

ويتم تشغيل واجهة مستخدم العرض المقسمة الجديدة تلقائيا عند فتح ميزة التجول الافتراضي بعد إسقاط دبوس تحديد المكان على الخريطة.

وفي الوقت نفسه، إذا كنت تدخل إلى ميزة التجول الافتراضي مباشرة من قائمة الموقع، فستظهر لك واجهة ملء الشاشة العادية، وفي هذه الحالات، ستلاحظ وجود زر "تصغير" في الركن الأيمن السفلي.

كما هو ظاهر في الصور، تحتوي الخريطة أدناه على مسارات تعرض صوراً على مستوى الشارع المظلل باللون الأزرق، ويتم عرض الصور البانورامية التي يلتقطها المستخدمون كنقاط، حيث يمكنك النقر في أي مكان للذهاب إليه بسرعة، بينما تتميز العلامة الدائرية الخاصة بمكان وجودك بسهم يوضح الاتجاه الذي يتم توجيهه إليه.

ميزة التجول الافتراضي في خدمة خرائط جوجل بميزة الواقع الافتراضي الحي

والجدير بالذكر أن طريقة التنقل هذه تعتبر أكثر ملاءمة بشكل كبير من التجول في ميزة التجول الافتراضي باستخدام الأسهم والسحب.

كما وتجدر الإشارة إلى أنه قد تم نشر صور لشاشة التجول الافتراضي المنقسمة على نطاق واسع عبر منصة التواصل الاجتماعي Reddit من خلال منشورات نشرت من جانب خادم الإصدارات الأخيرة من خرائط جوجل، وأوضحت أن هذا التحديث سيظهر لمستخدمي الهواتف الذكية العاملة بنظام تشغيل أندرويد فقط وليس iOS.

وفي الوقت نفسه، من المعروف أن مثل هذه الميزة كانت متاحة منذ فترة طويلة على إصدار الويب (المتصفح) مع إمكانية ضبط ارتفاع كل قسم من الشاشة.

المصدر: موقع 9to5google