عالم الحيوان

كولورادو تتبع الذئاب لمعرفة أنماط سفر ذئاب الولاية

4 شباط 2021 08:09

قام المسؤولون في الحياة البرية بأسر ذئب وحيد ووضع طوق تتبع عليه بالقرب من نورث بارك في شمال وسط كولورادو لدراسة أنماط سفر الذئاب القادمة إلى الولاية.

طارد متعاقدو حدائق كولورادو للحياة البرية الذئب البالغ من العمر 4 سنوات إلى وايومنغ، حيث تمكنوا من إخضاعه ووضع طوق تتبع، حسبما ذكرت وسائل إعلام يوم الأربعاء.

وأكدت الإدارة أسرها للذئب يوم الثلاثاء وأصدرت بياناً قالت فيه إن أطقم الولاية ستستخدم إشارات من أطواق التتبع للتعرف على أماكن سفر الذئاب إلى كولورادو.

وقال مدير الحديقة دان برينزلو أن طوق نظام تحديد المواقع العالمي المتقدم "سيسمح لنا بالحصول على فهم أفضل لحركة الحيوان ونطاقه وسلوكياته".

وقال مسؤولون إن الذئب الرمادي الذي يبلغ وزنه 50 كيلوغرام، شوهد من قبل موظفين حكوميين من الجو وهو يتجول مع ذئب آخر وحيد جاء إلى كولورادو من وايومنغ في عام 2019.

تم اصطياد الذئاب الرمادية وحبسها وتسميمها في كولورادو في الأربعينيات، وفي تشرين الثاني الماضي، وافق ناخبو كولورادو بفارق ضئيل على إجراء اقتراع يطلب من الولاية إعادة الحيوان إلى الأراضي العامة في الجزء الغربي من الولاية بحلول نهاية عام 2023.

وأكد المسؤولون العام الماضي وجود مجموعة صغيرة من الذئاب في شمال غرب كولورادو، وأعلن الحاكم جاريد بوليس علانية أن الذئاب مرحب بها في الولاية.

من جهتهم، قال مربو الماشية وصيادو الأيائل والمزارعون وغيرهم في المناطق الريفية إن إعادة إدخال الذئاب هي سياسة سيئة تقودها الأغلبية الحضرية على طول النطاق الأمامي في كولورادو.

وقال مسؤولون بولاية كولورادو أن الذئاب الرمادية في ولاية كولورادو مدرجة على أنها من الأنواع المهددة بالانقراض ولا يجوز قتلها لأي سبب آخر غير الدفاع عن النفس، وتشمل عقوبات المخالفات الغرامات والسجن وفقدان امتيازات رخصة الصيد.