شركة تايلاندية تعيد فتح فنادقها وسط أسوأ موجة تفشي فيروسي

أخبار

وسط أسوأ موجة تفشي فيروسي.. شركة Centara التايلاندية تعيد فتح فنادقها

4 شباط 2021 09:42

تستعد فنادق ومنتجعات شركة Centara، المملوكة لواحدة من أغنى العائلات في تايلاند، لإعادة فتح عقاراتها وأعمالها التي أغلقت في أعقاب موجة جديدة من تفشي فيروس كورونا التاجي المستجد في البلاد، مراهنة على أن توافر اللقاح العالمي على نطاق أوسع وتخفيف إجراءات الإغلاق العام سيعيد تنشيط السياحة.

وقال نائب الرئيس التنفيذي للشركة ماركلاند بليكلوك، أن شركة Centara ستفتح وحدة الضيافة في فندق سنترال بلازا المدرجة في بانكوك، بالإضافة إلى نيتها افتتاح ثمانية فنادق جديدة في عدة دول، بما في ذلك تايلاند وتركيا والإمارات العربية المتحدة.

شركة Centara التايلاندية

وأضاف ماركلاند بليكلوك أن سلسلة الفنادق التي تسيطر عليها عائلة شيراتيفات، تتوقع استئناف حركة المرور الإقليمية في الربع الثالث من العام الجاري، واستئناف السفر الدولي خلال الأشهر الثلاثة المقبلة.

وتجدر الإشارة إلى أن تايلاند قد خففت من القيود المفروضة على الشركات والسفر بعد تراجع عدد الإصابات خلال موجة التفشي الأخيرة، وهي تراهن الآن على إطلاق لقاح على مستوى البلاد لإنعاش اقتصادها المعتمد بشكل أساسي على السياحة.

وشهدت الدولة الواقعة في جنوب شرق آسيا انخفاضاً في عدد السياح الأجانب الوافدين إلى 6.7 مليون سائح خلال العام الماضي، وهو جزء بسيط من أصل 40 مليون سائح استقبلتهم خلال عام 2019، وحققت بفضلهم أكثر من 60 مليار دولار من العائدات.

كما وقال بليكلوك في مقابلة مع وكالة بلومبرج في بانكوك: " نحن متفائلون بحذر بأن الأسوأ قد مضى، ونحن الآن في وضع إعادة الافتتاح، فلدينا الكثير مما يجب القيام به للتعافي مما شهدناه منذ شهر مارس من العام الماضي".

وتجدر الإشارة إلى أن بليكلوك يتوقع أن تعود الأعمال الفندقية الخاصة بشركة شركة Centara إلى مستوياتها وعملها كما كانت في فترة ما قبل الوباء خلال في مبكر من عام 2023، مردداً نتائج استطلاع حديث أجرته شركة Harvest Hosts الأمريكية، والذي قال أن ما نسبته 76 ٪ من المشاركين يخططون للسفر أكثر من العام الماضي، على الرغم من أنه في الغالب سيتم استئناف السفر المحلي في عام 2021 الجاري.

وبدوره قال جويل هولاند، الرئيس التنفيذي لشركة Harvest Hosts: "الناس مستعدون للخروج والسفر، كما أن المزيد من الأشخاص سيسافرون إلى الخارج اعتباراً من عام 2022، وهذه ستكون عودة رائعة للسفر الدولي".

المصدر: وكالة بلومبرج