إيلون ماسك يكشف أن شركته Neuralink ستبدأ بزرع رقائق إلكترونية في أدمغة البشر في هذا العام

فن ومشاهير

إيلون ماسك يكشف أن شركته Neuralink ستبدأ بزرع رقائق إلكترونية في أدمغة البشر في وقت لاحق من هذا العام

4 شباط 2021 12:23

صرح قطب الأعمال الأمريكي إيلون ماسك أن شركة Neuralink للتكنولوجيا العصبية التي يملكها يمكن أن تبدأ التجارب البشرية فيما يتعلق بزرع شرائح ورقائق إلكترونية في أدمغة البشر في وقت لاحق من العام الجاري.

وشارك إيلون ماسك هذه الأخبار كرد على أحد مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي تويتر، الذي كان قد قال أنه على استعداد للمشاركة في التجارب البشرية التي ستزرع شريحة إلكترونية ذات قدرات الذكاء الاصطناعي في الأدمغة البشرية بهدف أن يصبح التحكم في التكنولوجيا المستقبلية أمراً أسهل من خلال التفكير فقط.

 إيلون ماسك

وكتب مستخدم تويتر هامون كامي في تغريدة على صفحة إيلون ماسك الرسمية: "لقد تعرضت لحادث سيارة منذ 20 عام، وأصبت بالشلل في نصفي الأعلى منذ ذلك الحين، أنا متاح دائماً للتجارب السريرية في شركة Neuralink".

ورد عليه إيلون ماسك: "تعمل شركة Neuralink بجدية فائقة لضمان سلامة عمليات الزراعة هذه، وهي على اتصال وثيق مع إدارة الغذاء والدواء الأمريكية بالفعل، فإذا سارت الأمور على ما يرام، قد نتمكن من إجراء تجارب بشرية أولية في وقت لاحق من هذا العام".

وتجدر الإشارة إلى أن ماسك قد قال سابقاً أن هدف شركة Neuralink هو مساعدة المرضى المصابين بالشلل على التفاعل بسهولة مع هواتفهم المحمولة أو أجهزة الكمبيوتر عن طريق زرع شريحة تحتوي على قدرات الذكاء الاصطناعي في أدمغتهم.

وبدأت الشركة في اختبار رقاقاتها على الحيوانات خلال الصيف واستخدمت الخنازير في تجربتها.

كما وصرح إيلون ماسك مؤخراً في بودكاست مباشر عبر تطبيق Clubhouse قائلاً أن شركة Neuralink قد زرعت شريحة في دماغ قرد مؤخراً، وأنه قد تمكن من لعب ألعاب الفيديو من خلال التفكير فقط.

وأضاف إيلون ماسك: "لقد حصلنا بالفعل على قرد به غرسة لاسلكية في جمجمته، وكان يمكنه لعب ألعاب الفيديو بعقله. والآن، إن أحد الأشياء التي نحاول اكتشافها هو أنه هل سيمكننا جعل القرود تلعب لعبة mind-pong مع بعضها البعض أم لا؟ إن نجحت في ذلك فاعتقد أن الأمر سيكون رائعا ومثيراً للغاية بلا شك".

المصدر: صحيفة نيويورك بوست