أمريكية تدخل الإسلام بعد مشاهدة مسلسل قيامة عثمان "قيامة أرطغرل" التركي

منوعات

بعد مشاهدتها مسلسل قيامة عثمان "قيامة أرطغرل".. أمريكية تعتنق الاسلام

6 شباط 2021 11:39

منذ طرحه للعرض على شاشة ATV التركية حصد مسلسل قيامة عثمان "قيامة أرطغرل" أو ما يعرف بـ المؤسس عثمان جماهيرية كبيرة، ولم تقتصر شهرة مسلسل قيامة عثمان "قيامة أرطغرل" أو المؤسس عثمان على الداخل التركي وإنما تعدته ووصلت إلى العالم العربي بل والعالم، حيث جذبت هذه الدراما التاريخية مشاهديها بكل ما فيها من قصص تاريخية واجتماعية رومانسية.

وفي هذا السياق أسلمت سيدة أمريكية تبلغ من العمر 60 عام بعد أن تأثرت بمشاهدة مسلسل قيامة عثمان "قيامة أرطغرل" التركي الشهير.

واختارت السيدة المقيمة في ولاية ويسكونسن الأمريكية اسم "خديجة" بعد اعتناقها الإسلام، وأخبرت خديجة وكالة "الأناضول" أنها عثرت على مسلسل قيامة عثمان "قيامة أرطغرل" أثناء تصفحها لتطبيق نتفليكس، مشيرة الى أن مشاهدتها مسلسل قيامة عثمان "قيامة أرطغرل" دفعها لاعتناق الاسلام.

مسلسل قيامة عثمان "قيامة أرطغرل" 

وأوضحت خديجة: "قرأت بعض التفاصيل عن مسلسل قيامة أرطغرل وبدأت بمشاهدته"، مضيفة أنها أصبحت مهتمة حقا بالإسلام بعد مشاهدة بضع حلقات من المسلسل التركي قيامة عثمان "قيامة أرطغرل".

كما وأضافت خديجة: "لقد كان مسلسل قيامة أرطغرل يتحدث عن التاريخ الذي لم أكن أعرف عنه شيئا. فما سمعته عن الله والإسلام والسلام والعدالة ومساعدة المظلومين قد لفت انتباهي وربطني بالمسلسل".

اقرأ أيضاً: مسلسل قيامة عثمان الحلقة 44 مترجمة وبدقة عالية

بالإضافة إلى ذلك، أكدت خديجة أن حوارات محي الدين بن عربي أعطت حياتها معنى جديد، وأن كلماته جعلتها تفكر كثيرا، بل وتبكي أحياناً أيضاً.

وأضافت خديجة: "لقد جذبني مسلسل قيامة أرطغرل كثيراً لدرجة أنني أنهيت جميع حلقاته أربع مرات وبدأت أشاهده للمرة الخامسة وأبحث عن الصور على الإنترنت وأشاهدها أتعلم المزيد حولها وحول الإسلام".

كما وأشارت أن مسلسل قيامة عثمان كان له أثر كبير في توجهها إلى اعتناق الديانة الإسلامية، وقالت خديجة: "إن فضولي التاريخي ربطني بمسلسل قيامة أرطغرل وجعلني أشاهده. ولحسن الحظ، مشاهدة مسلسل قيامة أرطغرل قد فتحت عيني وجعلتني أتعرف على الإسلام".

مسلسل قيامة أرطغرل   

وعلى الرغم من أن خديجة كانت مسيحية معمدانية كاثوليكية، إلا أن جميع علامات الاستفهام والتساؤلات التي كانت رأسها قد أزيلت أخيراً، وأنها أصبحت في نهاية المطاف أكثر اهتماماً بالإسلام على حد قولها، مشيرة إلى أنها قرأت كتاب القرآن الكريم باللغة الإنجليزية لمعرفة المزيد عن الإسلام، وبعد ذلك قررت أن تصبح مسلمة.

وقالت خديجة: "لقد كنت متأكدة من أنني سأصبح مؤمنة الآن، فعندما بحثت حول الأمر عبر الإنترنت، أدركت أنه لا يوجد سوى مسجد صغير في المنطقة التي أعيش فيها، وعندما ذهبت إلى هناك، رأيت أن كل مسلم صادفته كان طيبا للغاية معي، قد نطقت الشهادتين وصليت بعد إعلان إسلامي، وقمت باختيار اسم خديجة اسماً جديداً لي".

وتجدر الإشارة إلى أن خديجة قد أكدت أنها واجهت ردود فعل غير متوقعة من أصدقائها عندما قالت إنها اعتنقت الاسلام، قائلة إنهم يعتقدون أنها تعرضت لغسيل دماغ".

وأضافت خديجة: "لم أعد أناقش هذه المسألة مع الناس، فأنا لا أتدخل في معتقداتهم، ولا ينبغي أن يكون لديهم أي سبب للتدخل في معتقداتي".

كما ولفتت خديجة، وهي أم لستة أطفال، الى أنها قد لاحظت أن عائلتها أصبحت تشاهد المسلسلات والبرامج التركية أيضاً، وقد أدركت في نهاية المطاف أن ابنها الأصغر قد اعتنق الإسلام أيضاً.

الجدير بالذكر أن مسلسل قيامة عثمان "قيامة أرطغرل" غالباً ما يوصف بأنه أشبه بأنه يكون مسلسل "لعبة العروش" التركي، فهو يروي قصة ما قبل إنشاء الإمبراطورية العثمانية في الأناضول في القرن الثالث عشر، ويوضح قيامة أرطغرل صراع أرطغرل غازي والد الزعيم الأول للإمبراطورية العثمانية.

والجدير ذكره أن قناة ATV التركية تعرض مساء كل يوم أربعاء حلقة جديدة من مسلسل قيامة عثمان، وعليه يوفر لكم موقع "النهضة نيوز" تردد القناة لتتمكنوا من استقبالها على أجهزتكم ومتابعة المسلسل الجماهيري الشهير "قيامة أرطغرل".

القمر الصناعي: نايل سات

التردد: 10796

الاستقطاب: أفقي

معامل الترميز: 27500

معادل تصحيح الخطأ: 5/6

المصدر: صحيفة يني شفق