رسالة من الإمام خامنئي إلى الرئيس الروسي فلادمير بوتين ماذا تضمنت

أخبار

رسالة من الإمام خامنئي إلى الرئيس الروسي فلادمير بوتين ماذا تضمنت

8 شباط 2021 12:31

سلم رئيس البرلمان الإيراني، محمد باقر قاليباف، اليوم الاثنين، نظيره الروسي، رسالة من المرشد الأعلى في إيران آيه الله علي خامنئي إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وكان قد بدأ رئيس البرلمان الإيراني محمد باقر قاليباف، يوم أمس، زيارة رسمية إلى روسيا، تعزيزا لعلاقات التعاون بين البلدين.

وتعتبر زيارة قاليباف إلى موسكو كأول زيارة يقوم بها رئيس مجلس الشورى الإيراني إلى بلد خارجي، وذلك حسب ما ذكر السفير الإيراني لدى روسيا كاظم جلالي

وبين جلالي أن هذه الزيارة تؤكد على الأهمية التي يوليها رئيس مجلس الشورى الإسلامي الإيراني للعلاقات مع الدولة الجارة والصديقة روسيا".

وأكد جلالي أن العلاقات الإيرانية الروسية في تطور دائم في مختلف المجالات بما في ذلك العلاقات البرلمانية، وزيارة قاليباف إلى موسكو ستساعد بالتأكيد على تعميق العلاقات بين طهران وموسكو في مجالات أخرى".

وتشهد العلاقات الروسية الإيرانية تطورا في مختلف المجالات خاصة الاقتصادية منها وكان قد قال وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، عقب لقائه نظيره الإيراني، محمد جواد ظريف، في موسكو، أن العلاقات بين روسيا وإيران لن تعتمد على "أهواء" الولايات المتحدة التي تفرض عقوبات غير قانونية، مضيفا: "علاقاتنا تتطور بناءً على مصالح دولتين وشعبين، ونحن نبني خططنا دون النظر إلى أي طرف ثالث".