حركة مقاطعة إسرائيل BDS تدعو إلى مقاطعة قناة الغد

أخبار

بعد مقابلة أجرتهامع غانتس وأولمرت.. حركة مقاطعة إسرائيل BDS تدعو إلى مقاطعة قناة الغد

8 شباط 2021 13:26

بعد مقابلة أجرتها قناة الغد مع وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس بثت بتاريخ 31 يناير 2021 أصدرت حركة "مقاطعة إسرائيل وسحب الاستثمارات منها وفرض العقوبات عليها" (BDS) بياناً يدعو جميع الفلسطينيين إلى مقاطعة قناة الغد، مشيرة إلى أن المقابلتين عبارة عن ممارسة تطبيعية.

وذكرت حركة مقاطعة إسرائيل في بيانها: "هذه ليست المرة الأولى التي يحدث فيها هذا التطبيع الخطير على هذه القناة، وهي ممولة من دولة الإمارات العربية المتحدة. فقد سبق أن استضافت قناة الغد مجرم الحرب إيهود أولمرت، ما ينعكس على استمرار انخراط القناة ومديريها في أجندة التطبيع".

ومنذ نشأتها، كانت حركة BDS في طليعة المعركة ضد التطبيع مع الكيان الإسرائيلي، ومراقبة التفاعلات بين العرب والإسرائيليين.

وفي الآونة الأخيرة، وخاصة في أعقاب اتفاقية السلام بين إسرائيل والإمارات والبحرين والسودان والمغرب، تصاعدت حملة حركة المقاطعة ضد التطبيع، وكانت حركة BDS أحد الأمثلة القليلة التي دعت لمقاطعة الشركات العربية وتمسكت بموقفها بكل قوة.

مع ذلك، فشلت حركة المقاطعة BDS في مراقبة أعضائها وأنصارها من انتهاك إرشادات التطبيع، وبين مقابلة أولمرت في شهر فبراير من عام 2020، ومقابلة غانتس في شهر يناير 2021، أجرى صلاح الخوجة، الناشط البارز في حركة مقاطعة إسرائيل (BDS) في الضفة الغربية ومنسق حركة أوقفوا الجدار (عضو مؤسس لحركة المقاطعة)، مقابلة مع قناة الغد نفسها.

كما وتحدث خالد منصور وهو ناشط بارز آخر في حركة المقاطعة ومنسق حركة "أوقفوا الجدار" برام الله، بحرية أيضا عبر قناة الغد.

والجدير بالذكر أنه من المهم ملاحظة أن الخواجة ومنصور ليسا مجرد ناشطين محليين يروجان للمقاطعة في أوقات فراغهما، بل أن كلاهما جزء مهم ومؤسس في حركة المقاطعة BDS.

المصدر: وكالة ذا إيليفانت نيوز