منوعات

التحديث الجديد لتطبيق واتساب سيشمل تغييرا في طريقة إرسال مقاطع الفيديو

8 شباط 2021 14:35

سيسمح تطبيق واتساب عما قريب للمستخدمين بكتم صوت مقاطع الفيديو عند مشاركتها من الأصدقاء، مما سيتيح للمستلمين لمشاهدتها دون الضوضاء التي قد تزعج الأشخاص القريبين منه.

ووفقا لتقرير نشرته مدونة WABetaInfo التقنية، يتم طرح الميزة الجديدة في الوقت الراهن لبعض المستخدمين الذين هم جزء من برنامج الشركة التجريبي، وأنه من المتوقع، بشرط عدم اكتشاف أي أخطاء، أن تصل هذه الميزة لجميع المستخدمين عما قريب.

فإذا كنت تريد أن تكون أول من يجرب ميزات تطبيق واتساب الجديدة مثل ميزة كتم الفيديو هذه، فستحتاج إلى التسجيل في البرنامج التجريبي الخاص بالشركة.

والجدير بالذكر أن البرنامج التجريبي الخاص بإصدار هواتف آبل ممتلئ حاليا، ولكن يمكنك مراقبة صفحة TestFlight الخاصة بالبرنامج لمعرفة ما إذا كان هناك فرصة متاحة للانضمام في البرنامج عما قريب.

ولكن إذا كنت من مستخدمي هواتف أندرويد، فيمكنك زيارة صفحة WhatsApp Beta على متجر جوجل بلاي للتسجيل في البرنامج، شريطة أن يكون لديك بالفعل الإصدار العام من تطبيق واتس أب مثبتا على هاتفك، حيث سيتم تحديثه إلى الإصدار التجريبي في غضون ساعتين.

تجدر الإشارة إلى أنه قد تكون هناك المزيد من الميزات الجديدة في الأفق، حيث يحاول تطبيق واتساب استعادة الأشخاص الذين يفكرون في التبديل إلى برامج الدردشة الأخرى المختلفة.

وقرر العديد من المستخدمين ترك واتساب والبحث عن تطبيقات بديلة بسبب الاعلان عن تغييرات في شروط الاستخدام الخاصة بواتس أب، والتي يبدو أنها تتضمن مشاركة المزيد من البيانات مع الشركة الأم للتطبيق، فيسبوك، وقد قام العديد من الناس بنقل سجلات محادثاتهم إلى تطبيقات منافسة بالفعل مثل تيليغرام وسيجنال.

ومنذ ذلك الحين، حاول تطبيق واتساب ضبط الأمور في نصابها، وقد أوضح مؤخراً أن التغييرات في سياسة الخصوصية ستؤثر فقط على مستخدمي الأعمال، وقد رفض التطبيق جميع الادعاءات بأن البيانات الخاصة مثل سجلات الدردشة للمستخدمين والمكالمات الصوتية والمرئية وبيانات الموقع سيتم مشاركتها مع فيسبوك.

المصدر: موقع techradar