تطبيق تيك توك أصبح يتمتع بإمكانية الوصول إلى كتالوج موسيقي عالمي

منوعات

تيك توك يسمح لك بالوصول إلى كتالوج Universal Music الكامل للفنانين

9 شباط 2021 20:28

أعلن تطبيق التواصل الاجتماعي الصيني تيك توك وشركة الأغاني والموسيقى العالمي Universal Music Group اليوم الثلاثاء عن التوصل إلى "تحالف عالمي" يعد بمكافأة الفنانين وكتاب الأغاني عند استخدام أغانيهم على منصة الفيديو القصيرة.

وعلاوة على ذلك، سيتمكن مستخدمو تيك توك الآن أيضاً من دمج مقاطع الفيديو الخاصة بهم مع الموسيقى التي يرغبون بها بحرية وسهولة.

تطبيق تيك توك

والجدير بالذكر أن هذه الخطوة ينبغي أن تكون مفيدة لكلا الشركتين، فمن تيك توك، سيكون لدى مستخدميها مكتبة أوسع من الأغاني لإضافتها إلى مقاطع الفيديو الخاصة بهم، ومن جانب شركة Universal Music Group، لن يحصل فنانيها على تعويض فحسب، بل ستتاح لهم الفرصة أيضا لتزيد شهرتهم أيضاً.

كما وليس من غير المألوف أن تصبح أي أغنية تستخدم بشكل واسع النطاق على تطبيق تيك توك من قبل المستخدمين أغنية شهيرة، مثلما حدث مع أغنية Old Town Road للمغني الأمريكي Lil Nas X أو أغنية Megan Thee Stallion's Savage، والتي اشتهرت بشكل عالمي بعد أن استخدمها الملايين من المستخدمين عبر التطبيق.

بالإضافة إلى ذلك، تجدر الإشارة إلى أن تطبيق تيك توك قد أبرم صفقات مماثلة مع شركات أخرى مثل Sony Music و Warner Music Group و Merlin ، وهي شبكة من العلامات الموسيقية المستقلة والعالمية، وكل هذا يمنح مستخدمي تيك توك مكتبة ضخمة من الأغاني لاستخدامها في مقاطع الفيديو الخاصة بهم مع تجنب مشاكل الترخيص وحقوق الملكية.

المصدر: موقع engadget