السفير هيثم أبو سعيد عن اغتيال لقمان سليم: الأفضل البحث عن المستفيد من الجريمة ولصق التهم

أخبار لبنان

السفير هيثم أبو سعيد عن اغتيال لقمان سليم: الأفضل البحث عن المستفيد من الجريمة ولصق التهم

9 شباط 2021 21:45

تعليقا على قضية اغتيال الصحفي اللبناني لقمان سليم غرد السفير هيثم أبو سعيد قائلا: لمن اتحف الرأي العام بقضية لقمان سيلم وأنها باتهاماته شمالاً ويميناً، لم يدرك أمرين: الأولى البحث عن المستفيد من الجريمة ومن له أسباب بلصق الاتهامات على جهة واحدة.

وأضاف: ثانياً، يكفي أن نسمع السفيرة الأميركية في لبنان وتحريضها وإعطائها أمر اليوم بالاتهامات ضد مجموعة هي على عداء معها.

وكانت قد طالبت السفيرة الأمريكية لدى لبنان، دوروثي شيا، بمحاسبة قتلة الناشط السياسي اللبناني لقمان سليم.

وقالت السفيرة الأمريكية في لبنان: "أريد أن أبدأ بتقديم خالص تعازيّ إلى عائلة سليم، وكل من تأثر بخبر وفاته المفجع، إنه لاغتيال بربري".

وأضافت شيا: "لقد قال لقمان سليم سرا وعلانية إنه كانت هناك تهديدات لحياته، ومع ذلك استمر، بشجاعة، بالدفع من أجل العدالة والمساءلة وسيادة القانون في لبنان".

واعتبرت أن "هذا الاغتيال لم يكن مجرد اعتداء وحشي على فرد، بل كان هجوما جبانا على مبادئ الديمقراطية وحرية التعبير والمشاركة المدنية. إنه أيضا هجوم على لبنان نفسه".

وفي كشف جديد عن تفاصيل قضية اغتيال الصحفي اللبناني لقمان سليم، وبعد طلب النائب العام الاستئنافي في الجنوب القاضي رهيف رمضان، بنقل جثة الناشط لقمان سليم الى مستشفى صيدا الحكومي.

ليكشف الطبيب الشرعي الدكتور عفيف خفاجة بعد أن أنهى فحص الجثة، أن لقمان سليم أصيب بخمس طلقات نارية، اربع في الرأس وواحدة في الظهر.

واستفاق اللبنانيون الخميس 4 شباط على خبر اغتيال الصحفي اللبناني لقمان سليم بعد أن عثرت قوى الأمن في لبنان على جثة الناشط والكاتب اللبناني لقمان سليم مقتولا داخل سيارته في منطقة النبطية بين العدوسية وتفاحتا بمنطقة قريبة من الاوتوستراد، وذلك بعد فقد الاتصال بالناشط والكاتب لقمان سليم، منذ الثامنة من مساء أمس حينما كان يقوم بزيارة عائلية في بلدة نيحا الجنوبية.

وكانت قد غردت شقيقة الصحفي لقمان سليم رشا الأمير شقيقي على حسابها الشخصي في تويتر قائلة: لقمان سليم غادر نيحا الجنوب من ٦ ساعات عائدًا إلى بيروت وهو لم يعد بعد . هاتفه لا يردّ .لا أثر له في المستشفايات . من يعرف عنه ليتواصل معي مشكورًا.