وفاة علي حميدة.. معلومات عن الفنان الراحل

فن ومشاهير

وفاة علي حميدة.. تفاصيل عزاء وتشييع جثمان الفنان الراحل

11 شباط 2021 18:49

صرح السيد عادل نافع، ابن شقيقة الفنان علي حميدة، بتفاصيل العزاء وتشييع جثمان خاله الراحل، وقال في تصريحات لـ صحيفة الوطن المصرية، أن الصلاة ستقام على روح الراحل علي حميدة في مسجد الفتح الكائن بمدينة مرسي مطروح، يوم غد الجمعة عقب صلاة الظهر.



علي حميدة

مشيرا إلى أن ذوي الفنان الراحل يستكملون حاليا إجراءات الوفاة، بهدف الحصول على تصريح لتجهيز مدفن له ضمن مقابر مدينة مرسي مطروح، كما ليتم لهم السماح بـ دفن الجثمان.

هذا وقد جاءت وفاة الفنان علي حميدة، عقب أيام قليلة من خروجه من معهد ناصر الطبي الواقع في مدينة القاهرة، والعودة إلى مسقط رأسه في محافظة مطروح، حيث قضى الأيام الأخيرة وهو يتلقى العلاج بين ذويه في المنزل.

معلومات عن الفنان علي حميدة

اشتهر الراحل في عالم الفن من خلال التمثيل والغناء، إلا أن نجاحه الفني تمثل بـ أغنية لولا كي التي طرحها في ثمانينيات القرن الماضي، والتي تعاون فيها مع الفنان والملحن حميد الشاعري وفرقته الموسيقية.

والتي ضجت حينها في مصر وجعلته من أبرز مطربي مصر، كما أحدثت الأغنية ثورة في عالم الأغنية المصرية فور طرحها في العام 1988، على خلفية بيع ستة ملايين نسخة من ألبوم لولا كي في جميع أنحاء الوطن العربي، وضم الألبوم حينها ثمان أغنيات منوعة وهي:" وينها، زينة، من صغري، بيكي، يا موجا، عني، لولاكي، حبابة".


يذكر أن الحالة الصحية للفنان الراحل، كانت قد تدهورت قبل ثلاثة أشهر وكشف عن تفاصيلها عبر مداخلة هاتفية أجراها مع برنامج الحكاية المعروض عبر شاشة قناة mbc مصر،

أشار فيها إلى تعرضه أنه لأزمة صحية حادة، أسفرت عن حدوث تليف في الكبد وسخونة في جسده، وسببت له مشاكل في التنفس، قبل أن يجهش بالبكاء، قائلا:" أتواجد الآن داخل مستشفى مطروح العام... فأنا أعاني من حصوة في المرارة... لا أملك المال لأدخل إلى المستشفيات..."، مؤكدا أنه خضع لبعض الفحوصات الطبية، و ينتظر الآن نتائج التحاليل لمعرفة ماهية مرضه بشكل أدق وأوضح.

وعليه سارع نقيب المهن الموسيقية في مصر، الفنان أشرف زكي إلى التكفل بعلاج الراحل قبل أن يهم نقيب الموسيقيين الفنان هاني شاكر لمساعدة الراحل والإعلان عن دفع الاشتراك له من جيبه الخاص، نظرا إلى عدم تواصل الأخير مع نقابة الموسيقيين خلال العامين الماضيين.



آخر أعمال علي حميدة

يذكر أن آخر أعمال الفنان المصري الراحل، الفيلم السينمائي " قهوة بورصة مصر"، وهو من إخراج أحمد نور، وخاض بطولته نخبة من النجوم، نذكر منهم:

" حسن حسني، ساندي، كلوديا، هاجر الشرنوبي، هند طاهر، أحمد صيام، رانيا محمود ياسين، محمد جمعة، نجوى فؤاد، لطفي لبيب، محمد لطفي، مروة عبد المنعم، رانيا مشرف، ريكو، مدحت تيخا" وغيرهم من الفنانين.