بعدما اعتذر أيمن رضا.. طوني خليفة بوجه بضرورة استدعائه إلى التحقيق وورد الخال تعلق

فن ومشاهير

طوني خليفة يوجه بضرورة استدعاء أيمن رضا إلى التحقيق على خلفية تصريحاته الأخيرة وورد الخال تعلق

12 شباط 2021 13:38

طالب الإعلامي اللبناني طوني خلفية، بمحاسبة الفنان أيمن رضا على خلفية تصريحاته الأخيرة المتداولة حول تعامل اللبنانيين عامة والفنانين خاصة مع السوريين، وأوضح طوني خليفة الأسباب وراء مطالبته باستدعاء الفنان إلى لبنان والتحقيق معه فيما صرح به خلال برنامجه التلفزيوني.



طوني خليفة وأيمن رضا

إذ قال الإعلامي اللبناني أنه من المحتمل أن يتقبل كل ما تفوه به رضا، إلا ما تطرق به حول تعامل جهاز الأمن العام اللبناني معه على الحدود اللبنانية السورية، قبل أن يشيد بتعامل جهازي الأمن السوري واللبناني الذين يحتفون بالمئات من فناني ومشاهير البلدين عند زيارتهم إلى بلدان بعضهم البعض.

وتوجه إلى أيمن رضا بالقول:" أنت تتكلم عن اللبنانيين والفنانين... فكل واحد منهم يمكن أن يدافع عن نفسه ولكن أن تتوجه إلى الأمن العام اللبناني الذي يعد من أرقى أجهزة الأمن في المحيط... فهذا الكلام برسم اللواء عباس إبراهيم... وما له من علاقات في سورية".

موضحا أنه يجب استدعاء الفنان السوري ذو الأصول العراقية إلى لبنان للتحقيق معه، حيث استطرد قائلا:" ليتم استدعاء الممثل السوري أيمن رضا إلى التحقيق... للكشف إن كان بالفعل هناك شخص من قوى الأمن قد تفوه له بالقول:( شه جاي تعمل هون خلصونا منكم) ليحاسب"، وأضاف:" أما إن كان هذا الكلام غير صحيحا... فـ على أيمن رضا الاعتذار شخصيا والتوجه بـ الاسم إلى جهاز الأمن اللبناني".

وعليه عقبت الفنانة اللبنانية ورد الخال في مداخلة هاتفية، أجرتها مع مواطنها الإعلامي طوني خليفة، طلبت فيها عدم الوقوف على كلام الفنان أيمن رضا كون الفيديو المتداول مجتزأ، وهي كانت ضحية فيديو مقتطع من إحدى المقابلات التلفزيونية، حيث صُور كلامها على أنها تهاجم فناني سورية، وعليه يجب التأكد مما قاله الفنان السوري والسبب الذي دفع به لقوله أيضا.


وأوضحت من وجهة نظرها كـ فنانة بالقول:" الذي يجري بين فناني سورية ولبنان هو واقع كنت أتحدث عنه... لم أنتقص من قيمة الفنان السوري أبدا وأنا آخر شخص يتم التوجه له بهذا الكلام... كوني لا أوفر أية مناسبة إلا وأتباهى فيها بالأعمال السوري التي شاركت بها".

موضحة عدم اهتمامها بـ تعليقات البعض حول مقصد الفنان أيمن رضا وإشارتهم إلى أنه يرد عليها، بالقول:" أعلم الحفاوة والاهتمام ومحبة الفنان السوري الذي يكنها لي... لن أنتظر الذباب الإلكتروني لكي لا يصطاد بالماء العكر".

وعن ردة فعل الفنانة القديرة أنطوانيت نجيب التي عقبت عند سؤالها على تصريح ورد الخال بالقول:" لما يا ورد تصريحك ليس بجميل... ألم تعملي أنتِ وشقيقك بسورية؟... يكفي أن والدتك سوريّة... وأنكم لستم بغريبين عن الوضع...".


علقت الفنانة اللبنانية قائلة:" أتفهم ردة فعل الفنانة أنطوانيت نجيب على كلامي الـ مجتزأ، لاسيما وأن السؤال الذي وجه لها كان ملغوما، وعليه يجب معرفة كيفية طرح الأسئلة وعدم رمي الفتن، لأن هذا معيب".

من جهته، استغرب الفنان أيمن رضا تداول الفيديو في هذا التوقيت ولاسيما وأنه عرض قبل عام ونصف العام، وعقب بالقول أنه عندما هاجم بعض اللبنانيين واتهمهم بسرقة وإهانة السوري، إضافة إلى تعاملهم مع سوريّ الهوية بتعالٍ كبير.

أنه كان يشير إلى بعض الأشخاص دون غيرهم، وأنه لم يعمم ومن المستحيل أيضا أن يعمم كلامه على جميع أفراد الشعب اللبناني، قبل أن يوجه اعتذارا صريحا لجميع اللبنانيين في حال فٌهم حديثه خطأُ وذلك كونه يحترمهم.