عالم الحيوان

وزارة الموارد الطبيعية الأميركية تقترح حصة صيد الذئاب الرمادية

14 شباط 2021 22:26

قالت وزارة الموارد الطبيعية بالولاية إنها ستقترح حصة حصاد لـ 200 ذئب عندما يجتمع مجلس سياسة المجموعة يوم الاثنين لمناقشة بدء مطاردة الذئاب على الفور.

وقالت الوكالة إن موظفي القسم وصلوا إلى الرقم بعد النظر في عدة عوامل، بما في ذلك أحدث تقدير لعدد الذئاب، والاستجابة العامة للمحاصيل المبكرة، وخطة الإدارة الحالية، والمؤلفات العلمية وتوقعات النموذج السكاني. 

هذا وينص قانون ولاية ويسكونسن على واجب إدارة الموارد الطبيعية بإجراء موسم لصيد الذئاب من تشرين الثاني وحتى نهاية شباط، لكن المشرعين الجمهوريين طالبوا بالبدء المبكر لأنهم قلقون من أن الرئيس جو بايدن سيعيد الحماية للحيوانات.

أزالت خدمة الأسماك والحياة البرية الأمريكية في كانون الثاني الذئاب في الولايات الـ 48 السفلى من قائمة الأنواع المهددة بالانقراض الفيدرالية، وأعادت الإدارة إلى الولايات. رفض مجلس إدارة الموارد الطبيعية الأمر بمطاردة فورية، مشيراً إلى أن قبائل تشيبيوا في ولاية ويسكونسن لم يتم التشاور معها وفقاً لمتطلبات المعاهدة.

كما أمر قاضٍ في مقاطعة جيفرسون، يوم الخميس، الإدارة ببدء موسم الصيد فوراً، وهذا يعني أنه سيتعين على إدارة الموارد الطبيعية الإسراع في تحديد الحصص وإصدار التصاريح قبل إغلاق نافذة الموسم في نهاية شباط.