عالم الحيوان

أمر قضائي بالبدء فوراً بموسم صيد الذئاب في ويسكونسن

12 شباط 2021 02:16

أمر قاض وزارة الموارد الطبيعية بالولاية يوم الخميس ببدء صيد الذئاب هذا الشهر بدلاً من الانتظار حتى تشرين الثاني.

أزالت إدارة ترامب الذئاب من قائمة الأنواع المهددة بالانقراض الفيدرالية في كانون الثاني، وأعادت مسؤولية إدارة هذا النوع إلى الولايات.

ويفرض قانون ولاية ويسكونسن على وزارة الموارد الطبيعية تشغيل موسم الذئاب من تشرين الثاني وحتى شهر شباط، وكانت الوزارة تخطط لبدء الموسم في تشرين الثاني، لكن المشرعين الجمهوريين طالبوا القسم ببدء الموسم على الفور.

قاوم مسؤولو الوزارة، قائلين أنهم بحاجة إلى وقت لتطوير حصص الصيد، ورفض مجلس سياسة الوزارة إصدار أمر بمطاردة فورية، مشيراً إلى أن قبائل تشيبيوا في ويسكونسن لم يتم التشاور معها وفقاً لمتطلبات المعاهدة، حيث تعتبر قبيلة تشيبيوا الذئاب مقدسة ويعارضون صيدها.

ورفعت مجموعة الدفاع عن الصيادين ومقرها كانساس دعوى قضائية ضد وزارة الموارد الطبيعية في وقت سابق من هذا الشهر، سعياً للحصول على أمر لبدء الموسم على الفور، وتظهر سجلات المحكمة على الإنترنت أن قاضي دائرة مقاطعة جيفرسون بينيت برانتمير أمر وزارة الموارد الطبيعية يوم الخميس بإقامة الموسم هذا الشهر، حيث لا تتضمن السجلات الأساس المنطقي للأمر القضائي إلا بما يتجاوز التدوين القائل بأنه يوجه الوزارة "لمتابعة واجبهم في عقد موسم صيد الذئب الرمادي في شباط 2021".