منوعات

شركة جاكوار تعلن عن خططها لتحويل سياراتها إلى سيارات كهربائية بالكامل

15 شباط 2021 13:55

أعلنت شركة جاكوار "Jaguar Land Rover" عن خططها لجعل سياراتها الفاخرة كهربائية بالكامل اعتباراً من عام 2025، حيث يقوم الرئيس التنفيذي تييري بولور بنقل شركة صناعة السيارات في المملكة المتحدة بعيداً عن محركات الاحتراق الداخلي التقليدية.

وقالت الشركة المملوكة لشركة تاتا موتورز الهندية المحدودة، أنها ستستثمر حوالي 2.5 مليار جنيه إسترليني (3.5 مليار دولار) سنوياً في المحركات الكهربائية والتقنيات ذات الصلة، وأنها تخطط لإدخال ستة أنواع مختلفة من سيارات لاند روفر الكهربائية بالكامل في السنوات الخمس المقبلة، وتهدف إلى تزويد جميع سياراتها بالمحركات الكهربائية بحلول نهاية العقد الجاري.

سيارة رنج روفر

كما وقال بولور في بيان له أن شركة جاكوار تهدف إلى إعادة تصور الأعمال وتطوير العلامتين التجاريتين وتحسين تجربة العملاء في المستقبل.

في الحقيقة، تكثف شركة جاكوار جهودها لتحويل سياراتها إلى سيارات كهربائية بعد أن كافحت للوفاء بقواعد الانبعاثات الغازية الأكثر صرامة مع سياراتها الرياضية متعددة الاستخدامات التي تستهلك كميات كبيرة من الوقود وتنتج كميات كبيرة من الانبعاثات الغازية الملوثة للبيئة.

وخصصت شركة جاكوار 35 مليون جنيه إسترليني لدفع غرامات لعدم الامتثال لقواعد انبعاثات ثاني أكسيد الكربون الأكثر صرامة في أوروبا خلال العام الماضي.

بالإضافة إلى ذلك، تجدر الإشارة إلى أن شركة جاكوار قد قدمت أنواعا هجينة من السيارات الإضافية، بما في ذلك رينج روفر سبورت وسيارة ديفيندر الجديدة، لكن سيارتها الكهربائية بالكامل الوحيدة هي I-Pace SUV، والتي بدأت ببيعها في عام 2018.

المصدر: وكالة بلومبرج