أندرويد 12 الجديد يجلب وضع استخدام يد واحدة مثالي للهواتف الطويلة

منوعات

نظام التشغيل أندرويد 12 يوفر وضع "استخدام يد واحدة"

16 شباط 2021 13:54

زادت أحجام الهواتف الذكية على مدى السنوات القليلة الماضية بشكل أكبر وأكثر صعوبة، وكان هاتف سامسونج جالاكسي S21 Ultra الحديث مثالاً رائعاً عليها.

وللمساعدة في جعل هاتفك كبير الحجم أكثر قابلية للإدارة وأسهل في الاستخدام، يمكن أن يوفر التحديث الجديد من نظام التشغيل أندرويد 12 وضع "استخدام يد واحدة" مخصص بشكل أفضل لتقليص محتويات شاشة الهاتف لتسهيل التعامل معه.

نظام التشغيل أندرويد 12

ونظراً لأن الهواتف أصبحت أكبر، سمعت العديد من الشركات الشكوى من أنه قد يكون من الصعب استخدام الهاتف بيد واحدة وأنه يجب عليها معالجة الأمر بطرقها الخاصة.

وأصبحت تقدم العديد من الشركات المصنعة للمعدات الأصلية طريقة لتقليل حجم شاشة الهاتف الذكي لتكون أكثر تناسبا مع الاستخدام بيد واحدة، وعادة ما تضع مستطيلاً أصغر بالقرب من يدك المهيمنة.

وخطت شركة سامسونج خطوة أخرى مثيرة إلى الأمام في هذا الاتجاه، حيث أنشأت واجهة المستخدم One UI، والتي تضع غالبية المحتويات القابلة للاستخدام على الشاشة في متناول إبهامك.

ووفقاً للمعلومات التي نشرتها موقع 9to5google، فقد وعدت شركة جوجل بإيجاد وضع مخصص للاستخدام بيد واحدة لنظام أندرويد الجديد، والذي قد يظهر لأول مرة مع صدور أندرويد 12.

نظام التشغيل أندرويد 12

وإن كنت تريد الدخول إلى وضع الاستخدام باليد الواحدة، يمكك استخدام الإيماءة أو التمرير المائل من الزاوية السفلية للشاشة.

وتجدر الإشارة إلى أن معظم الاختلافات في وضع الاستخدام بيد واحدة لنظام تشغيل أندرويد قد تمحورت حول تصغير الشاشة عمودياً وأفقياً.

ولكن بدلاً من ذلك، يبدو أن شركة جوجل قد يكون لديها شيء مختلف بعض الشيء في أندرويد 12 هذه المرة، حيث سيتم تقليل حجم شاشة عرض هاتفك عموديا فقط، مما يمنحه مظهراً بسيطاً. ومع ذلك، قد يكون بإمكان صانعي الهواتف الفردية تخصيص هذا الأمر أيضاً.

ونظراً لأن الإصدار الرسمي عن أندرويد 12 يبدو أقرب من أي وقت مضى، فقد لا ننتظر وقتاً طويلاً قبل أن نجرب وضع استخدام اليد الواحدة هذا ونكتشف مميزاته وخصائصه الأخرى.

المصدر: موقع 9to5google