الاعلان الرسمي عن المظهر المظلم لتطبيق خرائط جوجل لنظام أندرويد

منوعات

الاعلان رسميا عن المظهر المظلم لتطبيق خرائط جوجل لنظام أندرويد

2 آذار 2021 11:48

طرحت شركة جوجل أوضاعا ليلية مظلمة لجميع تطبيقاتها منذ عام 2019، ولكنها كانت تعاني من بعض المعوقات في تطبيق ذلك على كل التطبيقات بالفعل، مثل تطبيق خرائط جوجل.


ولحسن الحظ، فقد نجحت شركة جوجل أخيراً في تعيين المظهر المظلم للتطبيق المستخدم عالميا على نطاق واسع، وسيتم دعمه من قبل الهواتف العاملة بنظام تشغيل أندرويد عما قريب.

المظهر المظلم لتطبيق خرائط جوجل لنظام أندرويد

وبعد إعلان الأسبوع الماضي، سيتم طرح المظهر الداكن لخرائط جوجل على نطاق واسع هذا المساء، وسينطبق على كل من طبقة الخريطة والقوائم، وكما وستتضمن تغييرات التصميم المثيرة للاهتمام بأن يكون المحيط أسوداً، بينما تتميز العناصر والأزرار المختلفة بمخطط تفصيلي ذو ظل بارز. وبشكل عام، سيكون هذا الوضع الليلي المظلم أزرق اللون إلى حد ما.

وبحسب ما ورد، سيظهر المظهر الداكن لتطبيق خرائط جوجل الخاص بنظام أندرويد حقل البحث على شكل حبة دواء، ودائرة اقتراحات البحث، والشريط السفلي، بالإضافة إلى الأزرار الأخرى، ويمكن للمستخدم أن يقوم بالتبديل إلى اللون الرمادي الفاتح بسهولة من الاعدادات.

بالإضافة إلى ذلك، يتم استخدام اللون الأزرق الناعم لتمييز علامة التبويب الحالية الخاصة بك ولإرشادات الاستخدام، كما سيتم استخدام الظل الرمادي الأغمق في طبقة الخريطة والخلفية الأساسية عند التكبير، بينما تكون الشوارع والأسماء أفتح قليلا، وسيتم تعديل جميع الدبابيس والرموز المستخدمة لتحديد الأماكن بالمثل لتناسب المظهر الداكن.

الجدير بالذكر أن هذا الوضع الليلي المظلم يهدف إلى توفير "راحة العينين" والمساعدة في الحفاظ على عمر البطارية، وقد بدأ المستخدمون في رؤيته لأول مرة في أواخر شهر سبتمبر الماضي كجزء من الاختبار من جانب الخادم.

ولم يتلقى الميزة التجريبية في ذلك الوقت سوى حفنة صغيرة من المستخدمين.

المصدر: موقع engadget