عملية البتكوين تسجل قفزة نوعية جديدة مخترقة سقف الـ50 ألف دولار

العملات الرقمية

عملية البتكوين تسجل قفزة نوعية جديدة مخترقة سقف الـ50 ألف دولار

17 شباط 2021 11:35

ارتفعت قيمة أكبر وأشهر عملة مشفرة بنسبة 4.8٪ لتصل إلى حوالي 50927 دولاراً، وذلك وفقاً لتحليل الأسعار الذي جمعته وكالة بلومبرج للأنباء صباح اليوم الأربعاء، حيث سجلت البتكوين العملة الرقمية المشفرة المميزة ارتفاعاً بلغ خمس أضعاف ما كانت عليه العام الماضي.

كما ويعتبر ارتفاع قمة عملة البتكوين بالنسبة للبعض رمزا لفقاعة المضاربة في الأسواق المالية المليئة بالتحفيز، والذي تفاقم مع زيادة الاعتماد وشراء العملات الرقمية المشفرة وعلى رأسها البتكوين، وكان آخرها شركة تسلا التي اشترت ما قيمته 1.5 مليار دولار من عملة البتكوين.

ارتفاع قيمة عملة البتكوين مقابل الدولار اليوم

وقالت شركة MicroStrategy يوم أمس الثلاثاء إنها ستبيع 600 مليون دولار من السندات القابلة للتحويل وستستخدم العائدات لشراء المزيد من عملات البتكوين أيضاً.

وكتب جيفري هالي، كبير محللي السوق في شركة Oanda Asia Pacific Pte المالية، في تعليقات أرسلت عبر البريد الإلكتروني، أن خطوة شركة MicroStrategy هي علامة تحذير واضحة أكثر من أي وقت مضى أن الأشياء قد تخرج عن السيطرة في عالم العملات المشفرة.

بالإضافة إلى ذلك، يتبنى آخرون وجهة نظر مختلفة، معتبرين أن الطلب من المستثمرين المؤسسيين والشركات على عملة البتكوين والعملات المشفرة مهيأ للتوسع، الأمر الذي سيؤدي إلى مزيد من المكاسب.

وبدوره قال نيكولاس بيليكانوس، رئيس التداول في شركة NEM: "هناك عدد من الأسباب وراء ارتفاع قيمة البتكوين، ولكن أكثر ما دفع ذلك هو الاتجاه الذي بدأته شركتي MicroStrategy وتسلا، مدفوعاً بنقل الميزانيات العمومية المؤسسية إلى عملة البتكوين لحمايتها ضد التضخم".

المصدر: وكالة بلومبرج