شركة Milanion الإماراتية تخطط للكشف عن مركبة AGEMA خلال معرض أيدكس 2021

الرصد العسكري

شركة Milanion الإماراتية تخطط للكشف عن مركبة عسكرية أرضية غير مأهولة خلال معرض أيدكس 2021

17 شباط 2021 21:04

تخطط شركة Milanion التي تتخذ من الإمارات العربية المتحدة مقرا لها للكشف عن أسرتها الجديدة من المركبات العسكرية الأرضية غير المأهولة المجهزة بالكامل بمواصفات أداء عالمية في معرض ومؤتمر الدفاع الدولي أيدكس 2021.

وستعرض الشركة مركبة AGEMA، و هي مركبة عسكرية معيارية غير مأهولة تأتي بطراز معياري و برمائي بالكامل أثناء العروض التوضيحية الحية في المعرض.

وأوضحت شركة Milanion أنه مع أخذ التعليقات التشغيلية للمستخدم النهائي في عين الاعتبار، فإن مركبة AGEMA تفتخر بتنوع كامل وخفة حركة وسهولة التحكم حتى في أكثر المواقف تطرفا وعدائية.

بالإضافة إلى ذلك، فإن هذه المركبة المسيرة (غير المأهولة) مزودة بالقدرة على اجتياز التضاريس المختلفة، ويمكن استخدامها عن بعد أو بشكل مستقل عبر مسارات مخططة مسبقاً، ويمكن أن تحتوي على عجلات أو مسارات (مجنزرة) لتلبية الاحتياجات التشغيلية ذات الصلة.

بالإضافة إلى ذلك، يسمح وجود ناقل الحركة الثلاثي التفاضلي المبتكر من طراز الأدميرال الموجود في مركبة AGEMA، بجانب فرامل التوجيه المستقلة، بزيادة كفاءة التوجيه من خلال توفير المزيد من القوة الثابتة للعجلات، مما يتيح بدوره تحكما أفضل وانعطافات أكثر سلاسة ودقة.

كما ويوفر محرك Briggs & Stratton Vanguard Marine بقوة 40 حصان كفاءة ممتازة في استهلاك الوقود وموثوقية للعمل في أي ظروف، بالإضافة إلى إمكانية تزويد المركبة بعدد من الحمولات والملحقات الأخرى بحسب رغبة المستخدم و المهام.

وتجدر الإشارة إلى أن الشركة قد أوضحت أن مركبة AGEMA متعددة الاستخدامات، وهي مصممة لتنفيذ مجموعة من المهام الحرجة، وهي متوفرة بشكل سداسي أو ثماني الدفع، ومزودة بسطح قابل للتخصيص ويمكن تكييفه مع أي حمولة خاصة بالمهام التي يجب تنفيذها، والتي تشمل الدعم اللوجستي وحماية قوات المشاة ونقل الاتصالات وإطلاق الطائرات المسيرة وأنظمة مكافحة الطائرات المسيرة وتوفير الدعم المضاد للدبابات وفحص الطريق والتخلص من الألغام والعبوات الناسفة وإنشاء الاتصالات الشبكية وحماية الحدود وتوفير أمن و حماية البنية التحتية الحرجة، بالإضافة إلى إخماد الحرائق وتنفيذ مهام الإنقاذ.

المصدر: مجلة الدفاع