تطورات في المشهد الميداني السوري اليوم 18-02-2021 الجيش السوري في البادية

أخبار

تطورات في المشهد الميداني السوري اليوم 18-02-2021 الجيش السوري في البادية

19 شباط 2021 01:33

أفادت وسائل إعلام سورية نقلاً عن مصدر ميداني، بأنه نتيجة لعمليات الاستطلاع والبحث التي قام بها الجيش السوري مدعوماً بطائرات بدون طيار تابعة للقوات الجوية الروسية، في ريف حمص الشرقي، تمكنت قوات الجيش السوري من قتل 4 مسلحين كانوا يستقلون سيارتي شحن صغيرتين تحملان مدافع رشاشة من العيار الثقيل.

وأضاف المصدر أنه تم العثور على كمية من الأسلحة والذخيرة بما فيها الأطلسية، وحوالي 40 كيلوغراما من المتفجرات، وأدوية ومواد غذائية في وكر تابع لمسلحي داعش.

وأكدت مصادر ميدانية قيام سلاح الجو السوري والروسي المشترك، بعدة غارات استهدف خلالها نقاطا تتمركز فيها خلايا تابعة لتنظيم "داعش"، في المنطقة الممتدة بين جنوب بلدة "الرصافة" بريف الرقة الجنوبي وصولا للمحيط الشمالي لـ "جبل البشري" بريف دير الزور الغربي.

قوات الجيش السوري

في حين ذكرت وكالة "أسوشيتيد برس" أن ما لا يقل عن 20 شخصا بينهم نساء قتلوا في ظروف غامضة في مخيم الهول شمال شرق سوريا والذي يضم عائلات لعناصر تنظيم داعش، وتسيطر عليه قوات سوريا الديمقراطية "قسد".

وبينت وكالة "أسوشيتيد برس" أنه قتل عنصر أمن بمسدس مزود بكاتم للصوت، وقتل آخر بالرصاص، وأصيب ابنه، وقطع رأس رجل عراقي، وغيرها من عمليات القتل التي تطال المسؤولين عن المخيم والأسرى من داعش وعائلاتهم واللاجئين بداخله.

مخيم الهول شمال شرق سوريا

وفي سياق موازي ووفقاً لمصادر أهلية فان الجيش التركي ‏نفذ عملية انتشار في قرية عين البيضا على الحدود السورية التركية شمال غرب سوريا, وكان قد سبق عملية انتشار القوات التركية, وقوع اشتباكات بين مسلحيين تابعين لتركيا من عناصر الشرطة المدنية ومسلحين محليين في مدينة الباب في ريف حلب الشمالي الشرقي، سقط خلال الاشتباكات قتيل وعدد من الجرحى.

بينما تناقلت صفحات ومواقع التواصل الاجتماعي يوم أول أمس الأربعاء، خبر افراج جبهة النصرة عن الصحفي الأمريكي المتشدد بلال عبد الكريم، بعد ستة أشهر من اعتقاله وتوقيفه في معتقل تنظيم جبهة النصرة.

الصحفي الأمريكي بلال عبد الكريم "داريل لامونت فيلبس"

يذكر أن الصحفي الأمريكي بلال عيد الكريم اسمه الحقيقي "داريل لامونت فيلبس"، اعتقل في بلدة أطمة قرب الحدود التركية في آب 2020، بسبب نشره مقابلة مع زوجة البريطاني "توقير شريف"، الذي اعتقلته جبهة النصرة أيضاً ويقدّم نفسه كعامل إغاثة، بالأضافة إلى انتشار صور فاضحة لعبد الكريم بعد اختراق جهة مجهولة لهاتفه، وحكمة جبهة النصرة على الصحفي الأمريكي بلال عبد الكريم، بالسجن عاماً ونصف.

المشهد الميداني السياسي في الجنوب السوري

أكدت وسائل إعلام سورية اليوم استكمالاً لعملية التبادل التي بدأت أمس بوساطة روسية تم تحرير الأسيرين السوريين محمد أحمد حسين وطارق غصاب العبيدان من أهالي محافظة القنيطرة وذلك في إطار جهود الدولة السورية لتحرير مواطنيها من سجون الاحتلال الإسرائيلي.

يشار إلى أنه تم تحرير المناضلة نهال المقت ضمن العملية نفسها التي شملت إطلاق سراح فتاة "إسرائيلية" دخلت بطريق الخطأ إلى الأراضي السورية – منطقة القنيطرة.


النهضة نيوز - وكالات