اعتقال شخص آسيوي بتهمة التزوير في دبي

أخبار

اعتقال شخص آسيوي بتهمة التزوير في دبي

20 شباط 2021 12:37

حكمت محكمة الجنايات بإمارة دبي بالإمارات العربية المتحدة على مندوب مبيعات آسيوي بالسجن 3 أشهر، ثم إبعاده من البلاد بعد قضاء عقوبة السجن، بالإضافة إلى دفع غرامة قدرها 15000 درهم، وذلك بعد إدانته بتزوير عقد إيجار وشهادة تسجيل عقاري والاحتيال على مضيفة طيران.

وبحسب ما ورد، تعود الحادثة إلى وقت سابق عندما اتصلت الضحية بشخص وضع إعلانا على موقع ويب يعرض بيع وتأجير وحدات سكنية في دبي.

ووفقا لشهادة الضحية في تحقيقات النيابة، استأجرت المشتبه بها شقة مقابل 40 ألف درهم لمدة عام، والتي دفعتها بالفعل مقابل السنة الأولى.

وعند انتهاء مدة العقد، أرادت الضحية تجديده، قائلة أنها سلمت المشتبه به 15 ألف درهم كدفعة أولى وحصلت على عقد مصدق من دائرة التسجيل العقاري، ولكنها بعد مرور بعض الوقت، تلقت مكالمة من صاحبة العقار تخبرها أن من استأجرت منه الشقة ليس مالكها، ما دفعها لتقديم بلاغ للشرطة على الفور.

وبحسب ما قالته شرطة دبي، فقد اعترف المشتبه به بأنه تواطأ مع أحد الهاربين لتزوير عقد إيجار الشقة التي استأجرها، واعترف بأنه حصل على 15000 درهم من الضحية أيضاً.

وفي الأسبوع الماضي، ألقت شرطة أبوظبي، بالتعاون مع شرطة عجمان، القبض على عصابة مكونة من 5 آسيويين بينهم امرأة، استخدموا أسلوب الاحتيال عبر الهاتف لاستهداف ضحاياهم والحصول على مدخراتهم وأرصدة البنوك بشكل احتيالي، وضبط بحوزتهم عدد من الهواتف المحمولة و شرائح الهاتف.

وأكد العميد الركن محمد سهيل الرشيدي، مدير قطاع الأمن الجنائي بشرطة أبو ظبي، أن الشرطة ستراقب كل من يسعى للنيل من أمن المجتمع و الاستيلاء على أموال الناس بالاحتيال.

وأضاف أن الشرطة ستلاحق هذه العصابات الإجرامية أينما كانت من أجل إيقاع العقوبة الرادعة التي يستحقونها وفق القانون.

كما وشكر شرطة عجمان على جهودهم وتعاونهم مع شرطة أبو ظبي، الأمر الذي أدى إلى اعتقال العصابة الآسيوية.

المصدر: وكالة جولف توداي