ملك سوازيلاند يكشف عن تلقيه العلاج بعد إصابته بفيروس كورونا سرا

أخبار

ملك سوازيلاند يكشف عن تلقيه العلاج بعد إصابته بفيروس كورونا سرا

21 شباط 2021 11:35

كشف الملك مسواتي الثالث، الملك المطلق بسوازيلاند، عن دخوله المستشفى لأكثر من 10 أيام في شهر يناير الماضي بعد أن ثبتت إصابته بفيروس كورونا التاجي المستجد، على الرغم من أنه لم يتم الإعلان عن الأمر في ذلك الوقت.

وفي شهري ديسمبر ويناير، شارك الملك في حفل إنكوالا السنوي الذي شارك فيه مئات الأشخاص من جميع أنحاء سوازيلاند، ولم يتم الإبلاغ عما إذا كان قد أصيب بالفيروس في هذا الحدث أم لا.

الملك مسواتي الثالث

وقال ملك سوازيلاند، خلال حديثه في حفل الافتتاح الرسمي للبرلمان السوازي يوم الجمعة، أنه تناول عقارا أرسلته إليه تايوان وتعافى من المرض.

كما وكشفت وزيرة الصحة ليزي نكوسي في وقت لاحق لصحيفة eSwatini Observer أنه كان عقار ريمديسيفير.

بالإضافة إلى ذلك، قال ملك سوازيلاند أنه لم يكشف عن وضعه الصحي حين إصابته للشعب، وكان قد قال بعد يومين أن نتائجه كانت سلبية.

ومع ذلك، فإن بروتوكول تناول عقار ريمديسيفير يتطلب أن يتم تناوله لمدة 10 أيام، بالإضافة إلى الحجر الصحي الذاتي لمدة أسبوعين، لذلك بقي الملك في المستشفى بعد 10 أيام حتى اقتنع الأطباء بأن كل شيء على ما يرام.

وأضاف ملك سوازيلاند: "نحمد الله أنهم وجدوا أنني قد تعافيت بالكامل وسمحوا لي بالخروج، وقد أمرت الحكومة بشراء العقار على الفور في الوقت الذي تنتظر فيه بلادنا وصول لقاحات فيروس كورونا".

وتجدر الإشارة إلى أن عقار ريمديسيفير هو أحد الأدوية التي تناولها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عندما أثبتت إصابته بفيروس كورونا في شهر أكتوبر من عام 2020.

وفي وقت لاحق، قالت منظمة الصحة العالمية أنه لا ينبغي استخدامه في المستشفيات لأنه لا يوجد دليل علمي على فعاليته في علاج فيروس كورونا.

المصدر: وكالة أول أفريكا