سياسة الخصوصية في واتساب

منوعات

واتساب يجيب.. ماذا سيحدث لحسابك إذا لم توافق على سياسة الخصوصية في واتساب بحلول 15 مايو

22 شباط 2021 13:15

لا يزال تطبيق الدردشة الشهير واتساب لديه خطط لتنفيذ سياسة الخصوصية الجديدة الخاصة به والمثيرة للجدل في شهر مايو.

وبالطبع، قد يتساءل البعض منكم عما يمكن أن يحدث إذا رفض المستخدم قبول شروط الخدمة بعد التغييرات، الأمر الذي قد يبدو سيئاً حقاً.

سياسة الخصوصية في واتساب

ووفقاً لمنشور على صفحة الأسئلة الشائعة على الموقع الرسمي الخاص بتطبيق واتساب، يبدو أن رفضك كمستخدم لقبول التغييرات وسياسة الخصوصية الجديدة، ستصاب تجربتك لتطبيق واتساب بالشلل إلى حد كبير.

وتدعي شركة واتساب أنها قامت بتأجيل تنفيذ سياسة الخصوصية الجديدة الخاصة بها لمنح المستخدمين مزيداً من الوقت لمراجعة التغييرات، ولكن لاحظ أنه إذا ما استمر المستخدمون في عدم قبول هذه التغييرات، فسيؤثر ذلك على تجربة استخدامهم للتطبيق.

وقالت شركة واتساب: "إذا لم تكن قد وافقت على شروط الخصوصية بحلول ذلك الوقت، فلن يحذف تطبيق واتساب حسابك. ومع ذلك، لن تتمتع بوظائف خدمات تطبيق واتساب الكاملة حتى تقبل سياسة الخصوصية، ولفترة قصيرة، ستتمكن من تلقي المكالمات والإشعارات، ولكن لن تتمكن من قراءة الرسائل أو إرسالها من التطبيق".

بالإضافة إلى ذلك، من المثير للاهتمام أن الشركة قد أوضحت ما سيحدث بجملة "لفترة قصيرة"، وذلك يعتبر إجابة حول العديد من الأسئلة مثل ماذا سيحدث بعد فترة زمنية طويلة إذا ما استمر المستخدمون في عدم قبول اعدادات الخصوصية هذه؟، وهل ستقوم الشركة في النهاية بمنع المستخدمين من استخدام التطبيق بالكامل، أو تحذف حساباتهم؟

في الحقيقة، سننتظر لنرى ما الذي سيحدث، ولكن يبدو في هذه الأثناء أنه سيتعين على المستخدمين إما قبول سياسات الخصوصية الجديدة أو العثور على تطبيق مختلف لاستخدامه للدردشة والمراسلة بدلاً من تطبيق واتساب.

المصدر: مدونة Ubergizmo