جوجل سترفع حظرها عن الإعلانات السياسية يوم غد الأربعاء

منوعات

جوجل سترفع حظرها عن الإعلانات السياسية ابتداءا من يوم غد الأربعاء

23 شباط 2021 11:38

تنوي شركة جوجل بحسب ما وصل إلى صحيفة أكسيوس الأمريكية في رسالة بالبريد الإلكتروني رفع أحدث حظر لها على الإعلانات ذات الصلة بالانتخابات والأحداث السياسية يوم غد الأربعاء الموافق 24 فبراير.

وأبلغت شركة جوجل المعلنين أنها ستبدأ في قبول جميع الإعلانات السياسية ابتداء من يوم غد الأربعاء، بما في ذلك تلك التي تشير إلى مسؤولين منتخبين معينين أو مرشحين أو أحزاب سياسية أو إجراءات اقتراع.

شركة جوجل

مستشهدة بسياستها المتعلقة بالأحداث الحساسة، منعت شركة جوجل مؤقتاً مثل هذه الإعلانات بعد إغلاق صناديق الاقتراع في نهاية الانتخابات الرئاسية الأمريكية في شهر نوفمبر الماضي.

ورفعت الحظر في العاشر ديسمبر ثم أعادت العمل به بعد شهر بتاريخ 14 يناير بعد أعمال العنف والشغل التي استهدفت الكابيتول الأمريكي يوم 6 يناير.

بالإضافة إلى ذلك، سنت شركة جوجل سياسة لإبطاء انتشار المعلومات المضللة، حيث قال متحدث باسم شركة جوجل في ذلك الوقت: "إننا نوقف الإعلانات بشكل منتظم بسبب الأحداث الحساسة غير المتوقعة وعندما يمكن استخدام الإعلانات لاستغلال الحدث أو تضخيم المعلومات المضللة".

كما وأخبرت شركة جوجل قناة CNBC بأنها ستواصل التطبيق الصارم لسياسات الإعلانات الخاصة بها، والتي تحظر بشكل صارم نشر المعلومات الكاذبة التي يمكن إثباتها والتي قد تقوض الثقة بشكل كبير في الانتخابات أو العملية الديمقراطية.

والجدير بالذكر أن شركة فيسبوك قد انتهجت نفس نهج شركة جوجل وقامت بحظر الاعلانات السياسية عبر منصته الاجتماعية أيضاً، ومددت هذا الحظر إلى أجل غير مسمى بعد أن رفض الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب إظهار أي مؤشرات على التنازل، ولا يزال الحظر سارياً حتى الآن.

المصدر: موقع engadget