الأمير ويليام يصير على أن جده الأمير فيليب بخير بعد قضاءه الليلة السادسة في المستشفى

فن ومشاهير

الأمير ويليام يصير على أن جده الأمير فيليب بخير بعد قضاءه الليلة السادسة في المستشفى

23 شباط 2021 13:17

صرح الأمير وليام ليلة أمس الاثنين أن جده الأمير فيليب، زوج ملكة المملكة المتحدة الملكة إليزابيث الثانية، والبالغ من العمر 99 عام، على ما يرام وبصحة جيدة بعد أن أمضى ليلته السادسة في أحد مستشفيات لندن.

وقال الأمير ويليام خلال جولة في مركز تطعيم إنجليزي عندما سئل عن الأمير فيليب: "نعم، إنه بخير، إنهم يعتنون به جيداً".

الأمير فيليب

كما وقال المراسلون أن الأمير ويليام ألقى الأخبار المفعمة بالأمل بغمزة، على الرغم من أن الفيديو أشار إلى أنه ربما يكون قد رمش عينه أثناء تعديل قناع وجهه فحسب.

بالإضافة غلى ذلك، قال قصر باكنغهام في نفس الوقت أن الأمير فيليب دخل مستشفى الملك إدوارد السابع الخاص في لندن يوم الثلاثاء الماضي "كإجراء وقائي" بعد أن شعر بتوعك، وأنه لا يعتقد أن مرضه مرتبط بفيروس كورونا التاجي المستجد، خاصة وأنه قد تلقى هو والملكة إليزابيث، البالغة من العمر 94 عاماً، الجرعة الأولى من اللقاح المضاد لفيروس كورونا في أوائل شهر يناير الماضي، وبقيا فيما يسمى بـ "فقاعة الخدمات الطبية الوطنية" في قلعة وندسور الشهيرة.

وشوهد ابنالأمير فيليب الأكبر، وريث العرش، الأمير تشارلز، وهو يزوره في المستشفى يوم السبت الماضي.

تجدر الإشارة إلى أن الأمير فيليب، المعروف أيضا باسم دوق إدنبرة، قد تزوج من الملكة إليزابيث في عام 1947 عندما كانت أميرة، وهو أطول زوج ملكي خدمة في التاريخ البريطاني، كما أنه والملكة إليزابيث قد أنجبا أربعة أبناء ولديهما ثمانية أحفاد وتسعة من أبناء الأحفاد.

والجدير بالذكر أن الأمير فيليب قد تقاعد رسمياً من المناصب العامة عام 2017، وهو نادراً ما يظهر في الأماكن العامة.

المصدر: صحيفة نيويورك بوست