فراس الأبيض: الثقة لا تعطى إنما تبنى وبمجرد ضياعها لايمكن استرجاعها

أخبار لبنان

فراس الأبيض: لبنان بدء يفقد ثقة العيش فيه وكم سيستحق الشفقة إذا رحل الناس عنه

24 شباط 2021 08:24

قال المدير العام لـ"مستشفى بيروت الحكومي الجامعي" فراس الأبيض، إنّ الوقت يعتبر من أثمن الموارد التي يجب استغلالها، إذ أنه يمكن تحصيل المزيد من كل السلع إلا أن الوقت بمجرد ضياعه لا يمكن استرجاعه أو الحصول على المزيد منه.

وجعل فراس الأبيض من هذه المقدمة منفذاً له للتطرق إلى أهمية الثقة في القطاع الصحي، مشيراً إلى أن الثقة أهم موارد السياسات الصحية العامة وبمجرد ضياعها فهي كالوقت لايمكن استرجاعها بسهولة.

وأكد فراس الأبيض أن الثقة لاتعطى إنما يتم بناؤها تدريجياً وبمجرد تحقيقها والوصول إليها، فهي تعطي ميزة إضافية وهي الاحترام، فالاحترام لمهنة الطب مَبني على الثّقة الّتي يَكتسبها الطبيب من خلال علاج مريضه.

وأشار فراس الأبيض إلى أنّ الناس لاشك يحبّون أوطانهم، ومع ذلك، يسعون للعيش حيث يثقون بأنّ أولادهم سيكون لديهم مستقبل أفضل.

وأضاف فراس الأبيض للأسف، يفقد لبنان هذه الميزة تدريجيًّا"، مبيّنًا أنّ "بالنسبة للأوطان، فإنّ الناس هم أَثمن مورد، كم يستحقّ الشفقة وطن، إذا رحل عنه خيار الناس".

يأتي ذلك في حين سيطر على المشهد اللبناني أمس الحديث عن تلقي نواب وسياسيين لبنانين لقاح كورونا في جو تسوده المحسوبية والواسطة، ووسط تهديدات من البنك الدولي بإيقاف تمويل التطعيم في لبنان.


النشرة