ابنة يوسف شعبان تكشف تطورات حالته الصحية وتفند خبر وفاته

فن ومشاهير

ابنة يوسف شعبان تكشف تطورات حالته الصحية وتفند خبر وفاته

26 شباط 2021 13:06

راجت أخبار خلال الساعة القليلة الماضية حول وفاة الفنان يوسف شعبان، متأثرا بـ مضاعفات إصابته بـ عدوى فيروس كورونا التاجي المستجد، الأمر الذي أحدث ضجة في أوساط محبيه ومتابعيه.



يوسف شعبان

قبل أن تخرج ابنته إيمان شعبان عن صمتها وتنفي الأنباء المتداولة في هذا الشأن، مدرجة إياها في إطار الشائعات، وصرحت الشابة لصحيفة الوطن المصرية، بتفاصيل حالة والدها الصحية.

مؤكدة أن الفنان القدير بـ حالة صحية جيدة وأنه في طور التحسن التدريجي، موضحة أنه مازال يرقد في قسم العناية المركزة، وطالبت شعبان في ختام تصريحها الجمهور بـ الدعاء المستمر لوالدها خلال الفترة الحالية والمقبلة.

هذا وكانت الفنانة نهال عنبر، وهي المسؤول الإعلامي فيما يخص الأوضاع الصحية في نقابة المهن التمثيلية، أكدت أن الوضع الصحي للفنان القدير مستقر حاليا، وأنه يتواجد داخل قسم العناية المركزة في مستشفى العجوزة.


أعمال يوسف شعبان

من جهة أخرى، انتهى الفنان القدير مؤخرا من تصوير مشاهده في مسلسل " عش الدبابير" الذي يعود به إلى عالم الدراما عقب خمس سنوات من الابتعاد عن الوسط الفني.

والعمل من تأليف مجموعة من الكتاب بإشراف الكاتبة عبير سليمان ومن إخراج أحمد خالد موسى، ويخوض بطولته إلى جانب يوسف شعبان كل من:" رانيا يوسف، ياسمين رئيس، مصطفى شعبان، عمرو سعد، عمرو عبد الجليل"، وتم تصوير مسلسل " عش الدبابير" بين لبنان ومصر.

بينما كان آخر أعمال الفنان يوسف شعبان فيلم " المشخصاتي 2" الذي عرض قبل خمس سنوات وبالتحديد في العام 2016، والذي خاض بطولته إلى جانب نخبة من فناني مصر، نذكر منهم: " بدرية طلبة، تامر عبد المنعم، ليلى عزب، منير مكرم، انتصار، إيمي سالم".


معلومات عن يوسف شعبان

الفنان القدير من مواليد حي شبرا الكائن في العاصمة المصرية القاهرة، وهو خريج كلية الحقوق بـ جامعة عين شمس، إذ أنه توجه لدراسة القانون بعد معارضة ذويه الانتساب إلى كلية الفنون الجميلة التي كانت رغبته.

انضم خلال دراسته الجامعية إلى فريق التمثيل في الكلية، وذلك بعدما تعرف هناك على الفنان الراحل كم مطاوع الذي نصحه بالأمر، عقب ذلك وتحديدا في السنة الثالثة من دراسته الجامعية، سحب أوراقه من كلية الحقوق والتحق بـ المعهد العالي للفنون المسرحية الذي تخرج منه في العام 1962.

ليبدأ بعد ذلك شق طريقه في عالم الفن، حيث تنوعت أدواره بين عالم السينما والدراما، ومن أبرز أعماله على الشاشة الفضية:" المال والبنون، الضوء الشارد، الوتد، الشهد والدموع"، ومن أعماله السينمائية:" فيلم معبودة الجماهير، فيلم ميرامار، فيلم للرجال فقط، فيلم أم العروسة".