تويتر تسمح للمستخدمين بخاصية الدفع لمشاهدة المنشورات المميزة

منوعات

خاصية "Super Follows"من تويتر ستسمح للمستخدمين الدفع لمشاهدة المنشورات المميزة

26 شباط 2021 19:22

أصبحت منصة التواصل الاجتماعي الشهيرة تويتر تسعى إلى إيجاد طرق آخرى بعيداً عن الإعلانات لكسب المال، سواء لنفسها أو لمستخدميها الأكثر نشاطا وإنتاجية، وسواء أكانوا شركات أو مشاهير أو أشخاص عاديين.

وفي عرض تقديمي للمستثمرين يوم أمس الخميس، أعلنت شركة تويتر عن ميزة جديدة تسمى "Super Follows"، والتي ستتيح للمستخدمين تحصيل رسوم إضافية مقابل مشاهدة المواد الحصرية التي لا تظهر لمتابعيهم المنتظمين العاديين.


خاصية Super Follows على تويتر 

ويمكن أن يشمل ذلك النشرات الإخبارية ومقاطع الفيديو والصفقات والخصومات الخاصة بالمشتركين فقط، حيث سيدفع المستخدمون رسوم اشتراك شهرية للوصول إلى المحتوى الإضافي المميز.

وتجدر الإشارة إلى أنه دائماً ما طالب مستخدمو تويتر، ومستثمري الشركة، بإطلاق نموذج قائم على اشتراك المستخدمين، وذلك نظراً لأن عدداً متزايداً من منشئي الإنترنت والمؤثرين يستخدمون أدوات مثل Patreon وSubstack وOnlyFans لكسب المال من شعبيتهم عبر الإنترنت.

بالإضافة إلى ذلك، ستسمح الاشتراكات أيضا لتويتر بالاستفادة من نطاق أوسع من مصادر الإيرادات في عالم يهيمن فيه على الإعلان عبر الإنترنت احتكار ثنائي بين شركتي فيسبوك وجوجل.

كما ولم يذكر موقع تويتر بالتفصيل النسبة المئوية للإيرادات التي سيشاركها مع المشاهير وغيرهم ممن يدفع لهم المشتركين لقاء مشاهدة منشوراتهم.

وقالت الشركة في بيان صادر عنها: "استكشاف فرص تمويل الجمهور مثل خاصية Super Follows سيتيح للمبدعين والناشرين الحصول على دعم مباشر من قبل جمهورهم وسيحفزهم على الاستمرار في إنشاء محتوى يحبه جمهورهم".

وتجدر الإشارة إلى أن ميزة "Super Follows" غير متاحة بعد، لكن شركة تويتر تقول أنه سيكون لديها "المزيد لمشاركته" في الأشهر المقبلة. حيث أن هناك خاصة أخرى قادمة، والتي تدعى "Revue"، والتي تتيح للأشخاص نشر رسائل إخبارية مدفوعة أو مجانية لجمهورهم.

كما أن هناك أيضا ميزة "Twitter Spaces"، وهو منافس لتطبيق Clubhouse الذي يتيح للمستخدمين المشاركة في المحادثات الصوتية، حيث أن هذه الميزة تخضع حاليا للاختبار التجريبي الخاص، مما يعني أنها غير متاحة بعد لجمهور تويتر العام أيضاً.

وقالت شركة تويتر التي تتخذ من سان فرانسيسكو مقرا لها إن هدف إيراداتها لعام 2023 هو أكثر من 7.5 مليار دولار، أي أكثر من ضعف إيراداتها لعام 2020 البالغة 3.7 مليار دولار.

المصدر: صحيفة نيويورك بوست