عالم الحيوان

البيسون يبدأ بالخروج من محمية يلوستون باتجاه المشاكل

27 شباط 2021 15:49

ظل وجود البيسون خارج حديقة يلوستون الوطنية منخفضاً خلال الأسابيع الأخيرة من موسم صيد البيسون في مونتانا، لكن هجرة القطيع السنوية ونشاط الصيد قد انتعش مؤخراً.

صرح مورغان جاكوبسن، المتحدث باسم مونتانا للأسماك والحياة البرية والمتنزهات، لوسائل الإعلام يوم الخميس أن مديري الحياة البرية رأوا بعض البيسون يشق طريقه للخروج من الحديقة خلال الأسبوع الماضي، وقال إن اثنين من الثيران، ثور وبقرة، اختطفهما صيادون قبليون مؤخراً.

وقال جاكوبسن أنه في الأسبوع الماضي، لاحظ مسؤولو الحديقة أن قطيعاً من حوالي 250 حيواناً يتجمع حول قوس روزفلت على حدود الحديقة بالقرب من غاردينر، كما شوهدت حفنة من الحيوانات خارج الحديقة.

حملة الجاموس الميدانية، وهي مجموعة الحفظ التي تدعو إلى إنهاء الإعدام السنوي للبيسون، وتتبع بانتظام حركات البيسون، ذكرت الجماعة يوم الخميس أن صيادين خطفوا ما لا يقل عن ثلاثة ثيران منذ مطلع الأسبوع وقتل خمسة آخرون في بيتي غولش يوم الأربعاء.

وكتب أعضاء المجموعة "معظم الجاموس في الحوض يتفادى الرصاص ليبقى على قيد الحياة".

وقال تيم ريد، منسق برنامج البيسون في يلوستون، في ذلك الوقت، أن ما يقرب من 350 إلى 370 بيسون كانت بين هوت سبرينغز والحدود الشمالية ليلوستون، وشوهد حوالي 70 بيسون خارج الحديقة يوم الثلاثاء.