لوحة جدارية جديدة على طراز بانكسي على جدار سجن سابق في لندن

منوعات

على طراز بانكسي.. لوحة جدارية جديدة على جدار سجن HM Prison Reading

1 آذار 2021 21:36

ظهر عمل فني من طراز رسومات الفنان العالمي الشهير بانكسي على جدران سجن سابق احتجز فيه الكاتب الشهير أوسكار وايلد، حيث تم رسم اللوحة الجدارية على الجدار الخارجي لمبنى سجن HM Prison Reading، جنوب غرب لندن، في عطلة نهاية الأسبوع.


كما وتصور الجدارية نزيلاً يستخدم ملاءات سرير معقودة للهروب من السجن وآلته الكاتبة مربوطة بحبل مؤقت. ولكن لم يتم تأكيد أن الجدارية من عمل بانكسي، لكنها قطعة نموذجية شبيهة لأسلوب الفنان المولود في بريستول.

المساعدون يقفون أمام عمل فني بعنوان "اعرض لي مونيه لبانكسي" في معرض سوثبيز في لندن في أكتوبر 2020

تجدر الإشارة أن سجن HM Prison Reading، المعروف سابقا باسم Reading Gaol، تم إيقاف تشغيله في عام 2014، حيث افتتح في عام 1844 وكان الكاتب أوسكار وايلد محتجزا فيه عام 1895 إلى عام 1897 بينما كان يقضي عقوبة بتهمة ارتكاب جرائم مثلية.

وكتب الكاتب الايرلندي قصيدة The Ballad of Reading Gaol بعد إطلاق سراحه، والتي تستند إلى إعدام السجين تشارلز توماس وولدريدج بتهمة قتل زوجته.

والجدير بالذكر أنه لم يتم تحديث صفحة بانكسي على منصة التواصل الاجتماعي إنستغرام، حيث أكد الفنان آخر عمل على أعماله بتاريخ 10 ديسمبر، ومع ذلك فليس من غير المعتاد أن يقوم الفنان بمصادقة الأعمال الفنية بعد عدة أيام من الكشف عنها.

وفي ديسمبر، فاجأ فنان الشوارع أحد أحياء بريستول بتصويره لسيدة عجوز تعطس، كما رسم صورة فتاة تلعب بطوق الهولا هوب في نوتنغهام في شهر أكتوبر.

المصدر: صحيفة ذا ناشيونال